أكتوبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

برلمان كوردستان يطالب بغداد بتحمل مسؤولياتها حيال القصف التركي

برلمان كوردستان يطالب بغداد بتحمل مسؤولياتها حيال القصف التركي

طالب برلمان كوردستان في جلسته المنعقدة، اليوم السبت، الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها حيال القصف التركي المتكرر على مناطق حدودية داخل إقليم كوردستان، والذي تسبب بمقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وقالت رئيسة البرلمان الدكتورة فالا فريد خلال جلسة برلمان كوردستان، إن «البرلمان يدين القصف التركي للمناطق داخل حدود إقليم كوردستان والذي تسبب بمقتل العديد من الأبرياء».

وطالبت فريد «الحكومة الاتحادية بتحمل مسؤولياتها والقيام بواجبها وفق الدستور العراقي، واتخاذ إجراءات للحفاظ على سلامة الأراضي وحياة المواطنين».

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد أعلنت في 29 حزيران / يونيو الماضي، إدانتها قصفاً تركياً تسبب مؤخراً بمقتل وإصابة عدد من المدنيين في منطقة حدودية داخل أراضي إقليم كوردستان.

كما كانت حكومة إقليم كوردستان قد أعربت عن استيائها وقلقها العميقين، بسبب سقوط ضحايا مدنيين في القصف التركي على مناطق داخل أراضي الإقليم، داعية حزب العمال الكوردستاني PKK إلى الابتعاد عن القرى والمناطق السكنية.

وكان الطيران الحربي التركي، قد قصف مؤخراً، سيارة مدنية بسفح جبل قنديل في قضاء قلعة دزة بمحافظة السليمانية، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم 3 من عائلة واحدة وإصابة آخرين.

وأصبح القصف التركي في المناطق الحدودية المترامية بإقليم كوردستان أمراً معتاداً منذ انهيار عملية السلام بين حزب العمال الكوردستاني PKK وأنقرة عام 2015.

وكثيراً ما يسفر القصف والهجمات المتبادلة بين الأتراك وحزب العمال عن سقوط مدنيين لاسيما الذين يسكنون في مناطق حدودية نائية.

ويطالب المسؤولون في حكومة إقليم كوردستان بعدم اتخاذ أراضي الإقليم منطلقاً لشن هجمات على تركيا ودول الجوار.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.