أكتوبر 22, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

(بالصور) محافظ اربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية امام رئيس اقليم كوردستان

(بالصور) محافظ اربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية امام رئيس اقليم كوردستان

جرت في ديوان رئاسة إقليم كوردستان ، صباح اليوم الاثنين ، مراسم تأدية محافظ اربيل الجديد اليمين القانونية ، أمام رئيس إقليم كوردستان ، نيجيرفان بارزاني، بحضور وزير الداخلية في حكومة الإقليم ، ريبر أحمد.

نيجيرفان بارزاني، هنأ محافظ أربيل الجديد ، الاكاديمي الحقوقي فرست صوفي ، متمنياً له الموفقية والنجاح في مهامه الجديدة، مقدماً شكره لمحافظ أربيل السابق، نوزاد هادي، على تفانيه بالعمل والخدمات التي قدمها للمحافظة.

وكان مجلس محافظة أربيل، قد انتخب بأغلبية اصوات اعضائه ، يوم الخميس الماضي، مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمنصب المحافظ، فرست صوفي محافظاً جديداً لأربيل.

وصوفي من مواليد 1978 وحاصل على الدكتوراه في القانون العام.

المحافظ الجديد ، النائب السابق في برلمان كوردستان ، عمل ايضاً كعضو في المجلس الاستشاري التشريعي في رئاسة إقليم كوردستان ، كما كان عضواً في لجنة إعداد وكتابة دستور كوردستان ، وعضو في لجنة الإصلاح العليا في إقليم كوردستان.

بالإضافة إلى ذلك، فهو البرلماني الوحيد في كوردستان الذي رفض تلقي بدل سكن والراتب التقاعدي بعد انتهاء الفترة البرلمانية الخاصة به.

وشغل المحافظ السابق نوزاد هادي المنصب لمدة 15 عاماً .

وبموجب القوانين المعمول بها ، بعدعملية انتخاب المحافظ والتي تمت في مجلس المحافظة ، يكون على المجلس رفع مصادقته الى مجلس وزراء اقليم كوردستان الذي بدوره سيحيله الى رئاسة الاقليم لاصدار مرسوم بتعيين المحافظ رسمياً في المنصب قبل ان يؤدي اليمين القانونية امام رئيس اقليم كوردستان .

وبأدائه اليمين يكون صوفي بذلك المحافظ الـ41 الذي يشغل المنصب منذ تحويل مدينة اربيل الى محافظة في اربعينيات القرن المنصرم .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.