سبتمبر 16, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بارزاني يدعو الاتحاد الوطني للمساهمة في توحيد المواقف للدفاع عن المصالح الكوردية

بارزاني يدعو الاتحاد الوطني للمساهمة في توحيد المواقف للدفاع عن المصالح الكوردية

شفق نيوز/ وجه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، السبت، رسالة تهنئة الى الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني بمناسبة الذكرى 39 لتأسيسه، داعيا اياه الى توحيد القدرات من اجل تقوية الاقليم والتوحد مع الاطراف السياسية للدفاع عن حقوق الكورد.


دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، السبت، الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني الى توحيد القدرات من اجل تقوية الاقليم والتوحد مع الاطراف السياسية للدفاع عن حقوق الكورد.

وقال بارزاني في رسالة وردت لـ”شفق نيوز”، بمناسبة الذكرى 39 لتأسيس الاتحاد الوطني، “ان نضاله وتضحياته والاطراف السياسية الاخرى من اجل الحصول على مكتسبات كوردستان الحالية يجعل على عاتقهم مسؤولية تاريخية مهمة للعمل المشترك لحماية وتطوير التجربة السياسية وادارة الحكم وتوفير حياة هادئة ومطمئنة لمواطني اقليم كوردستان”.

واضاف ان هذه المرحلة التي تشهد تحديات وفرصا كبيرة امام الشعب الكوردي الذي ينتظر اكثر من اي وقت آخر ان تكون جميع القوى السياسية متوحدة الموقف والصوت.

وتمنى بارزاني في ختام رسالته الشفاء لرئيس الجمهورية والامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني جلال طالباني وقرب عودته.

يذكر ان الاتحاد الوطني الكوردستاني كان قد تأسس في الاول من شهر حزيران عام 1975 بعد اشهر على انتكاسة الثورة الكوردية ضد النظام السابق بقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة القائد الكوردي البارز الملا مصطفى بارزاني بعد اتفاقية الجزائر التي وقعها النظام في 6 آذار من العام نفسه مع ايران وتنازل لها بموجبها عن نصف شط العرب مقابل رفع دعمها لبارزاني ورفاقه

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.