أكتوبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بارزاني يؤكد على أمر يخص مسيحيي كوردستان

مسرور بارزاني يؤكد التزام كوردستان بحماية مسيحيي الاقليم ومواجهة التغيير الديموغرافي

اربيل (كوردستان 24)- أكد مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني الثلاثاء على التزام الاقليم بمواجهة الممارسات التي تهدف لتعريب سهل نينوى ومناطق أخرى وحماية المسيحيين بكوردستان.

وجاء حديث بارزاني خلال استقباله مطران الكنيسة الأرثوذوكسية السريانية في اقليم كوردستان والموصل وكركوك نیکودیموس داود شرف.

وأكد بارزاني على ان اقليم كوردستان كان وسيبقى نموذجا للتعايش بين كافة الاديان والطوائف مشيرا الى أن هذه الثقافة ثابتة في التراث الكوردستاني ولن تتغير.

واشار الزعيم الكوردي الشاب الى خطورة التغيير الديموغرافي بحق منطقة سهل نينوى والتي دفعت بأعداد كبيرة من المسيحيين الى ترك ديارهم وأملاكهم والرحيل عن مناطقهم في سهل نينوى.

وشدد بارزاني على ضرورة مواجهة كافة الخطوات التي تهدف لتعريب المناطق المتنازع عليها لافتا الى التزام حكومة الاقليم بحماية مسيحيي كوردستان والحفاظ على ثقافة التسامح والتعايش بين كافة مكونات المنطقة.

وابدى داود شرف أمله بأن يعود الاستقرار الى اقليم كوردستان الذي دعم المسيحيين آملا أن تنتهي الضغوطات على كوردستان.

ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار اذ حصل الاقليم على سمعة جيدة كملاذ امن لجميع الاقليات والنازحين المسلمين وبخاصة بعد احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية لاسيما الموصل وسهل نينوى موطن المسيحيين والاقليات الاخرى.

وكان تعداد المسيحيين في العراق يوما ما يصل الى 1.5 مليون نسمة ويعتقد أنه وصل الان الى اقل من النصف رغم دعوات متكررة للتشبث بارضهم.

سوار أحمد

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.