ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اوغلو: معركة تحرير تلعفر اصبحت قريبة وموعدها لن يتجاوز الاسبوعين

اوغلو: معركة تحرير تلعفر اصبحت قريبة وموعدها لن يتجاوز الاسبوعين

السومرية نيوز/ بغداد: اكد النائب عن المكون التركماني نيازي معماري اوغلو، الثلاثاء، ان هنالك انفراجا في قضية بدء معركة تحرير قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، مشيرا الى ان عملية التحرير ستبدأ في موعد قريب لن يتجاوز الاسبوعين.

وقال اوغلو في حديث لـ السومرية نيوز، ان “تحرير قضاء تلعفر اعاد سيناريو تحرير ناحية بشير بمحافظة كركوك الذي دخل في صراعات ومزايدات سياسية من اطراف اخرى لسنتين والتي ارادت بشتى السبل تأجيل حسمها كونها مدن تركمانية مطلقة بشكل كامل”.

واضاف اوغلو، ان “الحسابات السياسية طغت على المشهد الوطني والانساني في قضية تلعفر”، لافتا الى ان “هنالك مخاطبات مستمرة من قبلنا للقائد العام للقوات المسلحة والعمليات المشتركة للتعجيل ببدء عملية التحرير”.

وتابع اوغلو ان “هنالك انفراج في الموضوع، وتطمينات بان عملية التحرير لمركز المدينة ستبدأ في وقت قريب جدا لن يتجاوز الاسبوعين”، مشيرا الى ان “الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية والشرطة المحلية هي من ستقوم بتحرير القضاء دون مشاركة من الحشد الشعبي او المحلي وفق ما تم الاتفاق عليه سابقا بعد تدخلات اقليمية وسياسية داخلية”.

يذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تحرير ما تبقى من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في محافظة نينوى، حيث كبدت تلك القوات التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.