ديسمبر 09, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الوطني الكوردستاني بصدد اعادة الدفىء لعلاقاته مع تركيا

الوطني الكوردستاني بصدد اعادة الدفىء لعلاقاته مع تركيا

زيارة قريبة لوفد من الحزب الى أنقرة

أفاد مصدر في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، عن زيارة مقررة لوفد رفيع من الاتحاد الكوردستاني الى تركيا قريباً،مشيراً الى أن الهدف من الزيارة هو اعادة الدفىء لعلاقات الحزب مع انقرة التي كانت قد شهدت بروداً بسبب علاقات ودعم الحزب للعمال الكوردستاني PKK .

المصدر المطلع القريب من المكتب السياسي للوطني الكوردستاني،كشف لـ(باسنيوز)، ان الزيارة مقررة منذ سنة لكن ظروف الحزب الداخلية وعدم التوافق على اعضاء الوفد أخّر الزيارة . خاصة وأن هناك جناحين داخل الحزب، يُفسر البعض أن جناح اغلبية المكتب السياسي موالي لايران ، فيما جناح مركز القرار موالي لتركيا .

المصدر قال لـ(باسنيوز) أن العلاقات بين حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني (بزعامة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني) مع انقرة تشهد بروداً بسبب علاقات ودعم الحزب للعمال الكوردستاني PKK ، مضيفاً أن الحزب يريد اعادة الدفىء لهذه العلاقة وتصحيح مسارها .لافتاً الى أن الزيارة لها علاقة ايضا بالاوضاع الداخلية للحزب ايضاً والتقارب بين جناحيه مؤخر .

واوضح المصدر بالقول،أن زيارة وفد الحزب لانقرة تشبه زيارة مماثلة لوفد منها الى ايران خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في حل بعض المشاكل الداخلية للحزب .

لمعرفة تفاصيل أكثر عن زيارة الوفد اتصلت(باسنيوز) بعضو المكتب السياسي للوطني الكوردستاني قادر حمة جان الذي لم ينفي خبر الزيارة،لكنه امتنع عن كشف تفاصيل عنها. كما حاولت (باسنيوز) التواصل مع سعدي أحمد عضو المكتب السياسي ومسؤول علاقات الحزب للتعليق على نبأ الزيارة لكن لاتصال لم يتم .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.