أكتوبر 13, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

النفط عند أدنى مستوى في 3 أسابيع

النفط عند أدنى مستوى في 3 أسابيع

{دولية: الفرات نيوز} انخفضت أسعار النفط لأدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع اليوم الأربعاء بفعل أنباء عن تعافي الإنتاج الليبي من مشكلة فنية في حقل نفطي، مما أجج المخاوف من أن المنتجين غير المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك يقوضون الاتفاق الذي يهدف لتقليص مخزونات الخام العالمية.
وبحلول الساعة 1039 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.15 دولار أو 2.2 بالمئة ليصل إلى 50.69‭ ‬دولار للبرميل بعد أن لامس في وقت ‭ ‬سابق أدنى مستوياته منذ 12 مايو أيار عند 50.63 دولار للبرميل.
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 96 سنتا أو اثنين بالمئة ليصل إلى 48.70 دولار للبرميل.
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} ومنتجون آخرون من بينهم روسيا الأسبوع الماضي على تمديد اتفاق خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار 2018.
وكان من المقرر أن ينتهي الاتفاق الأصلي البالغة مدته ستة أشهر في يونيو حزيران. وجرى إعفاء ليبيا ونيجيريا من التخفيضات بينما لا يشارك منتجو النفط الصخري في الولايات المتحدة في الاتفاق ويزيدون الإنتاج.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الاثنين إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج ليبيا من الخام إلى 800 ألف برميل يوميا هذا الأسبوع، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أعوام، بعد أن لامس ذلك المستوى هذا الشهر لفترة وجيزة قبل حدوث مشكلة فنية في حقل الشرارة قلصت الإنتاج.
وقالت المؤسسة اليوم‭ ‬الأربعاء إن الإنتاج يبلغ حاليا 794 ألف برميل يوميا.
وأظهرت بيانات الشحن على منصة تومسون رويترز ايكون أنه مع استبعاد الصادرات المنقولة عبر خطوط الأنابيب صدرت ليبيا 500 ألف برميل يوميا في المتوسط منذ بداية العام مقارنة مع متوسط قدره 300 ألف برميل يوميا فقط في 2016 .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.