ديسمبر 08, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

النجيفي: مذكرات القبض على مدير بلدية الموصل والمهندسين كيدية

النجيفي: مذكرات القبض على مدير بلدية الموصل والمهندسين كيدية

شفق نيوز/ اعتبر محافظ نينوى اثيل النجيفي، الخميس، ان مذكرات القاء القبض التي صدرت بحق مهندسين موصليين، بينهم مدير بلدية الموصل، جرت بناء على تهم “كيدية”، مشيرا إلى ان المستهدفين ابدوا الاستعداد لتسليم انفسهم الى القضاء وفق الاصول القانونية.


يذكر ان مذكرة القاء قبض صدرت مؤخرا بحق مدير بلدية الموصل وكالة يحيى الحجار ومعاونه عمر النايف بتهمة التعاون مع “الارهاب” بحسب المصادر المختصة.

وقال محافظ نينوى اثيل النجيفي في حديث لـ “شفق نيوز”، ان “صدور مذكرات إلقاء قبض من مكافحة الإرهاب على بعض مهندسي بلدية الموصل جاءت بسبب تهم هي على الأغلب كيدية بين بعض الموظفين لاسيما المتضررين منهم من حملة الإصلاح الاخيرة”.

وبين أنه “مهما يكن رأينا او رأي مديرية مكافحة الإرهاب الا اننا ملزمون بتطبيق الأوامر القضائية ومعالجة الموضوع بالأسلوب القانوني لنفي تلك التهم”.

واشار الى ان “جميع من صدرت بحقهم مذكرة القاء قبض ابدوا استعدادهم لتسليم أنفسهم للقضاء والتعامل مع الموضوع ضمن السياق القانوني”.

وشهدت الموصل في الايام الماضية تغييرات ادارية، اذ صوت مجلس محافظة نينوى، امس الاربعاء،  بالاجماع على طلب عضو المجلس غانم البصو، الاستقالة من منصبه كعضو في مجلس المحافظة، فيما لم يكشف الاخير عن اسباب الاستقالة.

كما ان المجلس استبدل ايضا  مدير الشؤون الداخلية والامن في محافظة نينوى العقيد عبدالله ذياب بالعميد عواد خليل مدير شرطة سنجار سابقا.

وتشهد محافظة نينوى ومركزها الموصل منذ مدة عمليات عنف شبه متواصلة، كما دأبت القوى الامنية على الكشف عن القاء القبض على مطلوبين ومشبوهين تقول انهم تابعين لتنظيم “القاعدة”.

ق ط / ص ز / ع ص

مقالات ذات صله

  1. Yayyyyy

    هل جزاء الإحسان الا الإحسان ؟ هل نكافئهم على خدمتنا بتلويث سمعتهم وزجهم في السجون ؟ اتقوا الله أيها المكيدون . اتقوا الله يوم لاينفع مال ولا بنون ولا سلطة ولا منصب ولا قوة الا من أتى الله بقلب سليم . لا يفلح الكذاب مهما فعل وافترى ….

    الرد
  2. Yayyyyy

    اللهم يا بديع السموات والأرض ياجبار السموات والأرض اكشف عنهم كيد الغادرين وظلم المعتدين وكذب الخراصين . أمين يارب العالمين ..

    الرد
  3. مواطن

    يا مكافحة الارهاب انتو ليش تجون عالموظف المسكين؟ لان المسلحين منتشرين بكل الدوائر الحكومية ومسيطيرين عليها ويفوتون عالموظفين يهددوهم بالسلاح يعني الموظف اش راح يسوي ينتظركم تجون تحموه؟

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.