يناير 29, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المحكمة الجنائية توجه “رسميا” الاتهام للنائب أحمد العلواني بقضايا الارهاب

المحكمة الجنائية توجه “رسميا” الاتهام للنائب أحمد العلواني بقضايا الارهاب

السومرية نيوز/ بغداد: وجهت الهيئة الأولى في المحكمة الجنائية المركزية، الأحد، الاتهام “رسميا” إلى النائب احمد العلواني بقضايا “إرهابية”، فيما قررت تأجيل المحكمة الى يوم الاثنين المقبل، ورفضت نقلها الى محافظة الانبار.

وقال مراسل “السومرية نيوز”، إن الهيئة الأولى في المحكمة الجنائية المركزية وجهت، اليوم الاحد، الاتهام رسميا إلى النائب “المتهم احمد سليمان جميل مهنا العلواني تولد 1969” بثلاث قضايا إرهابية، مبينا أن جميع الدعاوى تتعلق بقتل واصابة أفراد من الجيش العراقي.

وأوضح أن الدعوى الاولى تحمل الرقم 109 وفق المادة 4 رهاب، فيما تحمل الثانية الرقم 187 ج/1 عام 2014 وفق المادة اربعة ارهاب ايضا، وتحمل الدعوى والثالثة الرقم 188 ج/1 عام 2014 وتنص جميعها الاعتداء على القطعات العسكرية في الرمادي.

واضاف أن محكمة الاستئناف قررت رد الطعن للدعوى المقدمة من قبل محامي المتهم التي طالب فيها بنقل المحاكمة الى محافظة الانبار، مشيرا الى أن المحكمة قررت أيضا تأجيل النظر بتلك الدعاوى الى اليوم الاثنين المقبل لعدم حضور الشهود.

وشهدت محافظة الأنبار، في (28 كانون الأول 2013)، اشتباكات مسلحة بين قوة من “سوات” والجيش مع النائب احمد العلواني وحمايته أثناء تنفيذها عملية دهم وتفتيش لمنزله في منطقة البو علوان وسط مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد حمايته وعائلته بينهم شقيقه، وإصابة عشرة آخرين بينهم أطفال، فيما قامت القوة باعتقال العلواني عقب ذلك.

ولاقت هذه الحادثة ردود فعل من قبل شيوخ العشائر ورجال الدين وبرلمانيين أبرزهم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي والتي اعتبرها “دعساً” للدستور، كما كلف وفداً برلمانياً للتوجه إلى المحافظة لإجراء تحقيق بملابسات قضية العلواني، إلا أن قوات الجيش منعت اللجنة من دخول المحافظة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.