سبتمبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الكوردستاني: زيارة بارزاني الى بغداد متوقفة على قرار لمجلس الوزراء

الكوردستاني: زيارة بارزاني الى بغداد متوقفة على قرار لمجلس الوزراء

شفق نيوز/ أكد ائتلاف القوى الكوردستانية، الجمعة، إن زيارة رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني على رأس وفد تفاوضي الى بغداد متوقف على قرار يصدر من مجلس الوزراء الاتحادية بشأن الموازنة المالية.

وقال عضو الائتلاف محسن السعدون، في حديث لـ”شفق نيوز”، إن “حكومة اقليم كوردستان بإنتظار اتفاق مجلس الوزراء على الية لاعداد صيغة موازنة مالية، كأن تكون موازنة طوارئ لاربعة اشهر من العام الحالي”، مشيرا الى ان “الوفد ليس بمقدوره التفاوض على المسائل المالية العالقة بين حكومة الاقليم والمركز في ظل غياب الرؤية بشأن شكل الموازنة المالية المراد اعدادها”.

واوضح السعدون أن “الحكومة لديها الامكانات المالية الوظيفية والقانونية للخروج بصيغة موازنة مالية لعدد محدود من الاشهر، لتغطية النفقات المالية للوزارات الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان باسرع وقت ممكن”، لافتا الى ان “مجلس النواب سيكون سريعا بإقرار مشروع الموازنة بعد مناقشته من قبل اللجنة المالية”.

ولغاية الان لم يعد مجلس الوزراء مشروعا للموازنة الاتحادية للعام الحالي الذي شارف على الانتهاء بعد ان تعذر على البرلمان السابق اقرار الموازنة المالية بسبب الخلافات السياسية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.