أغسطس 26, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الكتل الكوردستانية بالبرلمان العراقي تستنكر الأعمال الإجرامية بحق أهالي خانقين وقراها

الكتل الكوردستانية بالبرلمان العراقي تستنكر الأعمال الإجرامية بحق أهالي خانقين وقراها

رووداو – أربيل/ استنكرت الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، الأعمال الإجرامية بحق أهالي خانقين وقراها، مشيرةً إلى أن تلك الممارسات الإجرامية أسفرت عن استشهاد أكثر من أربعين شخصاً بين مواطنين وأفراد ومنتسبي الأجهزة الأمنية.

وقالت الكتل الكوردستانية، في بيان: “مما لا يخفى على الجميع أن أيادي الإرهاب وبعض الجهات المجهولة تعبث بأمن وسلامة خانقين والقرى المحيطة بها، تسعى تلك الجهات إلى الإضرار وإلحاق الأذى بالمواطنين والفلاحين في المنطقة”.

وأضاف البيان أنه “جراء تلك الممارسات الإجرامية استشهد أكثر من أربعين شخصاً بين مواطنين وأفراد ومنتسبي الأجهزة الأمنية، وألحقت بالمنطقة أضرار مادية كبيرة، ولم يكتف أولئك المجرمون بذلك بل يعمدون إلى إحراق محاصيل الفلاحين وتجريف الأراضي وزرعها بالألغام والعبوات، وخلال أسبوع واحد خلف ذلك أربعة من الشهداء، بينهم أحد المعلمين”.

لافتاً إلى أنه “في الوقت الذي ندين تلك الأعمال الإجرامية وتلك المؤامرة الخبيثة التي تستهدف التعايش والاستقرار في المدينة، نرى ضرورة أن تتدخل رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء وكل الجهات المعنية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع هذا الظلم والاستهداف الذي سلط على تلك المدينة وأهلها”.

وأردف البيان: “نكرر …. مدينة خانقين تتعرض هذه الأيام لظروف استثنائية خطيرة قد تؤدي للنزوح الجماعي والهجرة وترك الفلاحين لأراضيهم، ونحن كممثلي الشعب في مجلس النواب نكشف هذه الحقائق للناس ليقف الجميع على الحقائق ولنضع الجميع أمام مسئولياتها القانونية لإيجاد حل عاجل لها.. تحية لأرواح الشهداء، وتحية إجلال لأهل خانقين الصامدين وما حولها”.

يشار إلى أن ثلاثة مواطنين لقوا مصرعهم وأصيب آخر خلال الأيام العشرة الماضية بإطلاق نار مباشر أو عبوات ناسفة في خانقين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.