أبريل 03, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

القوى الكوردستانية تؤجل حواراتها مع الزرفي لهذا الموعد

القوى الكوردستانية تؤجل حواراتها مع الزرفي لهذا الموعد

شفق نيوز/ أكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عماد باجلان يوم الخميس انه لا توجد أي حوارات ومفاوضات بين القوى الكوردستانية ورئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، حتى الساعة، بشأن تشكيل حكومته الجديدة.

وقال باجلان، لشفق نيوز، انه “لغاية الساعة، لا توجد أي حوارات بين القوى الكوردية وحتى السنية، مع ورئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، حتى الساعة، ولم تجر أي مفاوضات بين هذه الاطراف”.

وبين ان “القوى السياسية الكوردية والسنية، بانتظار قرار البيت السياسي الشيعي، حتى تبدأ مفاوضات وحوارات مع رئيس الوزراء المكلف فلغاية الآن هذا البيت الشيعي لم يوافق على الزرفي، او طرحوا بديل عنه، فحواراتنا تبدأ بعد توافق البيت السياسي الشيعي”، مردفا بالقول “نحن ندعم توحيد القرار بين القوى الشيعية، فهذا يصب في مصلحة العراق”.

وصرح النائب عن كتلة الفتح النيابية فاضل الفتلاوي، يوم الثلاثاء، بإخفاق اللجنة السباعية التي شكلتها القوى الشيعية في التوصل لاختيار بديل عن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.

وأمام الزرفي اقل من 30 يوماً لتقديم تشكيلته الوزارية إلى البرلمان لمنحها الثقة، إلا أن مهمته لن تكون يسيرة لأنه يواجه رفضاً من قوى شيعية بارزة مقربة من إيران على رأسها ائتلاف الفتح بزعامة هادي العامري وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي.

وحذر رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي، يوم الاثنين، من تعرض العراق لـ”عقوبات دولية” خلال الفترة المقبلة، فيما أكد أنه لن يمضي بتشكيل الحكومة إلا بتوافق جميع الأطراف والمكونات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.