ديسمبر 13, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

القوات العراقية تستعيد الجسر الرابع في الموصل

القوات العراقية تستعيد الجسر الرابع في الموصل

رووداو – الموصل: تواصل القوات العراقية تقدمها في معركة استعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل من تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، وتمكنت اليوم الثلاثاء، 28 شباط، 2017، من السيطرة على الجسر الرابع واجزاء كبيرة من وادي حجر.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في الموصل، فرهاد دولمري، إن مسلحي داعش يبدون مقاومة شرسة اليوم بخلاف الأيام الماضية.

 وأضاف أن القوات العراقية المشتركة المتمثلة بالفرقة الذهبية والشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع استعادت الجسر الرابع واقتربت من السيطرة على وادي حجر بعد أن حاصرت مسلحي داعش فيه، متابعاً أن الطيران العراقي يشن قصفاً مكثفاً على مواقع داعش في وادي حجر.

من جانبه، قال القائد في الفرقة السادسة من الشرطة الاتحادية، اللواء حيدر المطوري، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “قطعاتنا تقدمت اليوم في حي الطيران ووادي الحجر، ونتقدم باتجاه الدواسة والنبي شيت، ومن ثم سنتوجه بعدها بإذن الله نحو المقار الحكومية ومنها مقر محافظة نينوى”.

وأشار الى “مقتل 75 مسلحاً من داعش وأسر 25 عنصراً يحملون الجنسية الشيشانية وتفجير من 10 الى 15 سيارة مفخخة للتنظيم وقتل عدد كبير من الانتحاريين”، متابعاً أن “داعش كان يبدي مقاومة كبيرة في البداية مع وجود الخنادق والأنفاق والحواجز الكونكريتية، لكن قواتنا استطاعت خرق دفاعات التنظيم والتقدم نحو الأمام”.

وأضاف أن “قواتنا تمكنت اليوم من تحرير الجسر الرابع وتطهير الطريق المؤدي الى حي المأمون، وسنواصل تقدمنا نحو منطقة الدواسة ومقر المحافظة”.

من جانبه، أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى عبد الامير رشيد يارالله أن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية الدامرجي الصغيرة جنوب بادوش بـ 5 كيلو ورفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.