ديسمبر 09, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

القوات الأميركية تبدأ تجهيز وتدريب لواءين من البيشمركة

القوات الأميركية تبدأ تجهيز وتدريب لواءين من البيشمركةppp6820104-b

خندان – أعلنت وزارة البيشمركة، أن لواءين من قوات البيشمركة باشرا تسلّم الأسلحة والتجهيزات من القوات الأميركية٬ استعدادا لبدء التدريبات العسكرية مع بداية الأسبوع القادم ولمدة عشرة أسابيع، فيما اكدت أن الولايات المتحدة ستتولى تدريب وتسليح هذين اللواءين بكل الأسلحة والأعتدة التي سلحت بها من قبل الألوية النظيرة لها في الجيش العراقي.

وقال نائب رئيس أركان قوات البيشمركة لشؤون العمليات٬ اللواء قارمان كمال عمر٬ لصحيفة (الشرق الأوسط):”بدأ الفوجان الأولان من اللواءين الأول والثاني في قوات البيشمركة تدريباتهما على يد قوات التحالف الدولي”.

وأضاف أن “المرحلة الأولى تتمثل في تسلم الأسلحة والأعتدة والتجهيزات. هذه المرحلة تستغرق نحو أسبوع”.

ومن المقرر أن يبدأ هذان الفوجان تدريباتهما مع بداية الأسبوع القادم لمدة عشرة أسابيع٬ ومن ثم سُيعادان إلى مواقعهما في الجبهات الأمامية في محاور كركوك والإتيان بفوجين آخرين من نفس اللواءين.

وأكد اللواء قارمان كمال عمر أن “الولايات المتحدة تتولى تدريب وتسليح هذين اللواءين بكل الأسلحة والتجهيزات التي سلحت بها الألوية النظيرة لها في الجيش العراقي من قبل٬ وقد وصلت الأسلحة والتجهيزات الخاصة بهذين اللواءين خلال شهر شباط الحالي إلى إقليم كردستان”.

وأوضح عمر أن هذين اللواءين يتمركزان حاليا في الجبهات الأمامية لمحاور كركوك٬ لافتا بالقول: “التدريبات التي سيتلقاها مقاتلو اللواءين تتمثل في: أولا التدريب على كيفية استخدام الأسلحة الحديثة التي وصلت إلى أيدي قوات البيشمركة٬ ومن ثمة سيتلقون تدريبات إجمالية كحرب الشوارع والمدن وتمشيط الشوارع والطرق والأزقة وكيفية مواجهة العدو والهجوم عليه والدفاع وصد الهجمات”٬ مشيرا إلى أن “عدد مقاتلي اللواءين يبلغ نحو4400 مقاتل موزعين على ستة أفواج”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.