يناير 27, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الطيب: الحكومة الاتحادية تنوي شن حرب اقتصادية ضد اقليم كردستان

الطيب: الحكومة الاتحادية تنوي شن حرب اقتصادية ضد اقليم كردستان

بغداد(الاخبارية).. اكد المتحدث الرسمي باسم كتلة التحالف الكردستاني مؤيد الطيب، ان حكومة المركز تنوي شن حرب اقتصادية ضد اقليم كردستان، مبينة ان الاقليم ماضا في قرار تصدير النفط.

وقال الطيب (للوكالة الاخبارية للانباء): ان ازمة تصدير النفط من الاقليم لاتزال قائمة مع حكومة المركز على الرغم من تفهم الطرفين ضرورة حلها خدمة للصالح العام، مبينا ان الازمة الحالية تؤشر نية حكومة بغداد بشن حرب اقتصادية على مناطق الاقليم وشعبه.

ولفت طيب الى: ان إقليم كردستان مصر على تنفيذ حقه الدستوري المتمثل بتصدير النفط عبر الأنابيب المارة بتركيا وهو ماض في تنفيذ هذا الحق دون تردد، داعيا حكومة المركز الى فتح صفحة جديدة مع الاقليم ليعم السلام والاستقرار الاقتصادي في البلاد سيما مع تعهدات الاقليم بانه سوف يدعم الموازنة وفق مايقتضيه القانون والدستور وهما كفيلان بتحقيق طفرة اقتصادية لاسيما في قطاع النفط.

وكان التحالف الكردستاني اعرب الجمعة، عن أسفه’ لمصادقة مجلس الوزراء على موازنة 2014 من دون الرجوع الى ملاحظاته خلال اجتماعه الاخير مع رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، وبين أنه خطأ كبير وخلق لازمة جديدة، وفي حين شدد أن النواب الكرد يتحملون مسؤولية تاريخية لتصحيح هذا الخطأ في مجلس النواب، عد تهديدات الحكومة الاتحادية بقطع حصة الاقليم من الموازنة بأنه ‘عقاب جماعي للكرد’.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.