ديسمبر 11, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصدر يعتذر للعبادي ويدعو الى استثناء الكوت من الاحتجاجات السلمية

الصدر يعتذر للعبادي ويدعو الى استثناء الكوت من الاحتجاجات السلمية

[أين-بغداد] قدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتذاره الى رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية التظاهرات التي جرت في محافظة واسط وشهدت شعارات “مناهضة لقدومه ورشقه بالحجارة” خلال زيارته للمحافظة اليوم .

وذكر الصدر في بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم “اياً كان الفاعل والمحرض واياً كانت انتماءاته فهذا العمل سواء من داخل الحرم ام من خارجه وبهذه الصورة عمل مستهجن ومرفوض ويسبب الاذى لمشروع الاصلاح ، ولا استبعد انه عمل مندسين ممن يريدون الاساءة للمشروع”.
ودعا الى ” طرد الفاعلين او محاسبتهم من جامعة واسط ومن قبل العمادة ، واستثناء الكوت من الاحتجاجات السلمية كافة الى اشعار آخر “.
واوضح الصدر ” نحن طلاب هيبة للدولة والتعدي على رئيس الوزراء [حصراً] فيه استنقاص من الدولة وخصوصاً انه مستثنى من الفساد الى يومنا هذا ،ولذا اقدم اعتذاري له حصراً نيابة عمن فعل سواء كان منتمي لي ام مندس من اتباع [قائد الضرورة] ام غيره “.
واشار الى ان ” اي مظاهرة او احتجاج خارج نطاق اللجنة المشرفة [اللجنة التنسيقية] فهي لا تمثلنا بل قد تكون معادية لنا فارجو عدم اغفال ذلك”.
يذكر ان عشرات الطلبة من جامعة واسط أصيبوا جراء تعرضهم للضرب بالعصي والهراوات وجراء اطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم خلال تظاهرهم عند زيارة رئيس الوزراء العبادي الى الجامعة اليوم”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في كلمته خلال زيارته الى جامعة واسط الى ابعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات.
وقال العبادي “من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن مع رئيس الوزراء دون ان تؤثر على امن البلد وسير المعركة” مشيرا الى أن “هدفنا توحيد البلد وتقليل الخلافات لان الخلافات هي من اتت بداعش وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.