فبراير 23, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكوردستاني يطالب بـ10% من المناصب المحلية في السليمانية

الديمقراطي الكوردستاني يطالب بـ10% من المناصب المحلية في السليمانية

شفق نيوز/ كشفت قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس محافظة السليمانية، الثلاثاء، عن انها طالبت عن طريق قيادة الحزب بـ 10% من المناصب الادارية في المحافظة لصالحها كاستحقاق انتخابي.

وقال رئيس القائمة وشيار صديق فندي، في حديث لـ”شفق نيوز”، انه بحسب الاستحقاق الانتخابي للانتخابات البرلمانية الكوردستانية الاخيرة فيحق للحزب الديمقراطي الكوردستاني تسلم عدد من المناصب الادارية في مقدمتها نائب المحافظ ومعاونه ومدير التربية اضافة الى مناصب ادارية اخرى.

وأوضح ان قائمته طالبت عن طريق قيادة الحزب ان يضم محادثات تشكيل الحكومة الجديدة مسالة المناصب الادارية في السليمانية، مشيرا الى انه وخلال المحادثات الجارية لتشكيل الحكومة فان الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي الكوردستاني اضافة الى مطالبتهم بالمناصب الحكومية طالبوا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمنصب المدير العام للنواحي ومنصب القائممقام ورئيس الوحدات الادارية.

وأضاف فندي ان الديمقراطي لا يمتلك اي منصب اداري او امني امتدادا من ناحية (ديگه له) وصولا الى قضاء كفري.

وأوضح انه بحسب الاستحقاق الانتخابي يجب ان يكون 10 % من المناصب الادارية من حصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لانه حصل في السليمانية على نسبة 10 %، مشيرا الى انه كان قد حصل في انتخابات مجالس المحافظات السابقة على اكثر من 10 %  لذا يحق للحزب ان يحصل على 10 من المناصب الادارية من بين 100 منصب مدير ومسؤول اداري.

وما تزال المفاوضات الجارية لتشكيل الحكومة الاقليمية الثامنة لم تصل الى نتيجة نهائية على الرغم من ثلاث جولات من المفاوضات التي اجراها مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني نيچيرفان بارزاني بوصفه الفائز الاكبر في الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر ايلول من العام الماضي، مع الكتل الاخرى نتيجة لرغبتها جميعا في المشاركة في الحكومة والحصول على اكبر عدد من المناصب فيها والتي تتقاطع فيما بينها.

ز م / م م ص / ع ص

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.