أكتوبر 22, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكوردستاني مع قائمة انتخابية موحدة للكورد في نينوى

الديمقراطي الكوردستاني مع قائمة انتخابية موحدة للكورد في نينوى

أكد مسؤول انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمحافظة نينوى (مركزها الموصل) ، اليوم الثلاثاء، قبول فكرة تشكيل قائمة موحدة للكورد للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في المدينة.

وذكر مناف حسن، في تصريح للموقع الالكتروني الرسمي للديمقراطي الكوردستاني ، طالعته (باسنيوز) : انه ” تم خلال اجتماع فروع الحزب ضمن حدود محافظة نينوى ، مناقشة فكرة تشكيل قائمة انتخابية موحدة للكورد للمشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة وتمت الموافقة عليها”.

وأوضح حسن، استعداد الديمقراطي الكوردستاني للاجتماع مع الاحزاب الكوردستانية الاخرى لحسم تشكيل هذه القائمة الموحدة ، قائلاً ” مستعدون لتشكيل قائمة كوردية موحدة مع الاطراف الكوردية الأخرى، في سبيل تحقيق مصلحة الشعب الكوردي”.

مضيفاً ، ” أعتقد أن الأحزاب الكوردستانية في نينوى مع تشكيل قائمة انتخابية موحدة “، مردفاً ” من المقرر أن يعقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اجتماعاً مع الاطراف الكوردستانية الاخرى يوم السبت المقبل لحسم هذه المسألة ” .

ومن المقرر ان تجري انتخابات مجالس المحافظات من ضمنها مجلس محافظة كركوك في 1 ابريل / نيسان 2020، حيث ستشارك كركوك لاول مرة في الانتخابات المحلية منذ عام 2005 بسبب الخلافات بين ممثلي مكونات المدينة.

وحددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم الخامس من تشرين الأول المقبل، موعداً لبدء تسلم قوائم المرشحين المشاركين في الانتخابات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.