نوفمبر 15, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“الديمقراطية والعدالة” يعقد مؤتمره الاول بعد استقالة صالح وانصار الاخير ينشقون

“الديمقراطية والعدالة” يعقد مؤتمره الاول بعد استقالة صالح وانصار الاخير ينشقون

شفق نيوز/ من المقرر ان يعقد حزب “من اجل الديمقراطية والعدالة” في اقليم كوردستان والذي كان يرأسه رئيس جمهورية العراق برهم صالح يوم غد الجمعة مؤتمره الاول بعد استقالة الاخير وعودته الى الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وقال مصدر مطلع لشفق نيوز، اليوم الخميس ان الحزب سيعقد مؤتمره الاول بعد استقالة صالح، مشيرا الى ان هناك توجهين داخل الحزب احدهم وهم الاغلبية من انصار صالح يرغبون بحل الحزب ارضاء لكي يعودوا الى الاتحاد الوطني، والتوجه الاخر وهم المستقلون، واعضاء منشقون من احزاب في الاقليم خاصة الاسلامية منها مع استمرار عمل الحزب.

واضاف المصدر ان الجانب الذي يسعى لبقاء الحزب سيعقد يوم غد الجمعة مؤتمرا عاما لاختيار رئيس او هيئة رئاسة جديدة سواء بالتسمية الحالية او تغييره.

وتابع المصدر ان رغم كل الضغوطات التي يمارسها انصار صالح داخل الحزب، وما يقدموه من اغراءات الى الجانب الاخر غير ان الاخير مصر على عقد المؤتمر وانقاذ ما يمكن انقاذه بعد استقالة صالح والاستمرار بالعمل.

وكان التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة قد سمى برهم صالح وهو المؤسس له مطلع العام الحالي رئيسا له ولكن سرعان ما عاد صالح الى الاتحاد الوطني الكوردستاني الحزب الذي انشق عنه بعد ان رشحه رئيسا لجمهورية العراق.

وتمكن الديمقراطية والعدالة من الحصول على مقعدين في الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في ايار الماضي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.