أكتوبر 16, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الحشد الشعبي: قواتنا لم تنسحب من قاطع نينوى

الحشد الشعبي: قواتنا لم تنسحب من قاطع نينوى

رووداو – أربيل: نفى الحشد الشعبي، اليوم الأحد، 12 آب، 2018، انسحابه من قاطع نينوى، مشيراً إلى أن “ما جرى هو إعادة انتشار للقطعات بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”.

وقال مسؤول الحركات في عمليات الحشد الشعبي جواد كاظم، في تصريح أورده الموقع الرسمي لهيئة الحشد الشعبي واطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إن “ما تردد مؤخراً بشأن انسحاب قوات الحشد الشعبي من قاطع محافظة نينوى أمر عار عن الصحة تماماً”.

ولفت إلى “عدم وجود أي عمليات انسحاب من القاطع المذكور”.

وأوضح أن “ما يجري هو إعادة انتشار للقطعات وبأمر وتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”، مؤكداً أن “محافظة نينوى تتمتع اليوم باستقرار أمني كبير بفضل التعاون الموجود بين القوات الأمنية والحشد الشعبي والأهالي”.

وانتشرت مؤخراً وثيقة صادرة عن الحشد بتاريخ 2 آب، وموقعة من قبل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، تؤكد “إلغاء قيادة عمليات غرب نينوى وشرق نينوى وبيجي وتشكيل مقر واحد لقيادة محور نينوى بقيادة علي كاظم، وإلحاق قيادة غرب نينوى بكامل منتسبيها وامكانياتها بمديرية العمليات في الحشد، ونقل لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار الى مقره الأصلي في قاعدة سبايكر وتحويل مسؤولية القاطع الى قيادة العمليات المشتركة للجيش في نينوى”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.