ديسمبر 11, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الجبوري يؤكد لقداسة البطريريك حرص البرلمان على تشريع القوانين التي تحفظ حقوق الاقليات

الجبوري يؤكد لقداسة البطريريك حرص البرلمان على تشريع القوانين التي تحفظ حقوق الاقلياتstory_img_56d429ed1a730

{بغداد:الفرات نيوز} بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مع قداسة البطريريك ماراغناطيوس افرام الثاني، استعراض مجمل الاوضاع في العراق، وملف هجرة الاقليات من البلاد، مؤكدا حرص المجلس على انجاز كافة القوانين التي تحفظ للاقليات وخصوصا المسيحيين حقوقهم الكاملة في هذا الوطن”،
وافاد بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل بمكتبه الخاص، اليوم الاثنين، قداسة البطريريك مار اغناطيوس افرام الثاني، بطريريك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الاعلى للكنيسة الأرثدوكسية في العالم والوفد المرافق له”.

واضاف انه” جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع في العراق، وملف هجرة الاقليات من البلاد، فضلاً عن دور البرلمان في اقرار التشريعات المطلوبة التي تضمن حقوق واستقرار جميع المكونات وخاصة المسيحيين منهم”.

واكد الجبوري خلال اللقاء ان” ما يجري في العراق من ارهاب وغيره انما يستهدف الشعب بكل المكونات بمن فيهم الاخوة المسيحيين، وان هذا التطرف الديني بعيد كل البعد عن تعاليم الدين الاسلامي ورسالته السامية وفكره المبني على التسامح وبث المحبة بين الجميع”.

واشار الى ان” المسيحيين والايزيديين والمسلمين وغيرهم من مكونات الشعب دفعوا ثمن الارهاب والعنف الذي استهدف الجميع بدون استثناء”، مشدداً “اننا في مجلس النواب حريصون على انجاز كافة القوانين التي تحفظ للاقليات وخصوصا المسيحيين حقوقهم الكاملة في هذا الوطن”، مؤكداً حرص البرلمان على” توفير البيئة المناسبة والامنة لضمان عودة جميع النازحين خاصة ابناء الطائفة المسيحية الى مناطقهم”.

من جانبه، ثمن قداسة البطريريك دور البرلمان ورئيسه في تعزز الاخوة بين ابناء الشعب العراقي، واعتبار المسيحيين جزءً مهماً من استراتيجية التعايش السلمي في البلاد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.