سبتمبر 23, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الثقافة: لا منحة للصحفيين والأدباء والفنانين هذا العام

الثقافة: لا منحة للصحفيين والأدباء والفنانين هذا العامfreeee-655x360

شفق نيوز/ اعلنت وزراة الثقافة العراقية يوم الاثنين انها لا يمكنها توفير المخصصات المالية الخاصة بالمنحة السنوية للصحفيين والادباء والفنانين نتيجة عدم إدراجها في تخصيصات الوزارة لعام 2015.

وقالت الوزارة في بيان ورد لشفق نيوز، انها “دأبت وخلال الأعوام السابقة على توزيع المنحة السنوية بين المثقفين من صحفيين وفنانين وكتاب وأدباء في نهاية كل سنة والبالغة مليون دينار حيث كان المعتاد أن تدرج هذه المنحة في أبواب الصرف الخاصة بميزانية الوزارة لغرض توزيعها”.

واضافت ان “ميزانية عام (2015) الخاصة بوزارة الثقافة والتي أقرت من مجلس النواب قد خلت من هذه المنحة ولم يتم إدراجها في أي باب من أبواب الصرف العائدة للوزارة، نتيجة للظرف الاقتصادي والأزمة المالية التي يمرّ بها البلد، لذا فأن الوزارة لا يمكنها توفير التخصيصات المالية المطلوبة للمنحة لهذه السنة”.

ونقل البيان اشارة وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي الى هذا الامر في أكثر من مناسبة ولقاء، وشدد في الوقت نفسه انه في حال تحسن الوضع المالي والاقتصادي في السنوات القادمة سيتم تضمينها في أبواب الصرف.

واضاف ان الوزارة ستسعى الوزارة جاهدة ليس فقط لتأمينها في ميزانيتها في السنوات اللاحقة بل وتنظيمها وترتيبها أيضا بطريقة تخدم أكبر شريحة من المثقفين فنانين وكتابا وأدباء وصحفيين حقيقيينٍ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.