سبتمبر 20, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التيار الصدري يتراجع عن رفضه تولي المالكي ولاية ثالثة

التيار الصدري يتراجع عن رفضه تولي المالكي ولاية ثالثة

في ظل الاستعدادات الجارية للانتخابات التشريعية المقبلة المقرر اجراءها نهاية ابريل من عام 2014، أعلن إئتلاف العراقية خوضه الإنتخابات بأربع قوائم، فيما تراجع التيار الصدري عن موقفه الرافض لتولي المالكي ولاية ثالثة.

وأوضح النائب عن إئتلاف العراقية عبد ذياب العجيلي في تصريح لـ PUKmedia، اليوم الخميس، أن العراقية في ضوء  النظام الانتخابي الجديد ستخوض العملية باربع قوائم  موزعة رئاساتها بين اسامة النجيفي وصالح المطلك  وأياد علاوي  وجمال الكربولي ، على ان يتم التحالف بعد اعلان النتائج.

اما التيار الصدري تراجع عن موقفه السابق برفضه تولي رئيس الوزراء نوري المالكي منصبه لولاية  ثالثة، وقال رئيس كتلة الاحرار الممثلة  للتيار في مجلس  النواب بهاء الاعرجي  في حديث متلفز، تابعه PUKmedia، ان  معارضة التيار على حصول رئيس الحكومة نوري المالكي المرتبة الأولى بالانتخابات لا تمنع من توليه ولاية ثالثة, وقبول ذلك من الكتل الأخرى، مؤكدا أن  التيار الصدري والمجلس الاعلى ودولة القانون ستخوض الانتخابات المقبلة بقوائم منفردة،  مضيفا ان “العملية السياسية تحتاج الى وقت لتغادر الوضع الطائفي”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اعلن في بيان رفضه  تولي المالكي منصبه في الدورة المقبلة .

وينضوي التيار الصدري مع المجلس الاعلى الاسلامي في العراق بزعامة عمار الحكيم  وحزب الفضيلة وائتلاف دولة القانون ضمن  التحالف الوطني الذي يقود الحكومة الحالية .

PUKmedia  ليلى الشمري / بغداد

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.