نوفمبر 13, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التغيير لا تعترض على تزامن الانتخابات المحلية بكوردستان مع انتخابات برلمان العراق

التغيير لا تعترض على تزامن الانتخابات المحلية بكوردستان مع انتخابات برلمان العراق

شفق نيوز/ قالت حركة التغيير الكوردية، الاربعاء، إن تحديد الـ30 من نيسان من العام المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي في اقليم كوردستان بالتزامن مع انتخابات برلمان العراق لايشكل اي مشكلة للحركة، مبينا أن حركة التغيير يهمها إجراء الانتخابات.

وقال مسؤول اعلام الحركة محمد توفيق لـ”شفق نيوز”، إن “حركة التغيير لم تعترض على تحديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي في الاقليم في نفس موعد اجراء الانتخابات البرلمانية لاننا نريد اجراء الانتخابات التي اجلت لاكثر من مرة”.

واوضح أن “الحركة تعتقد اي اجراء الانتخابات في الاقليم بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية لن يشكل اي عائق او يخلق مشكلة وهو اجراء طبيعي”.

وكانت حكومة إقليم كوردستان قد حددت 30 نيسان المقبل موعدا لإجراء الانتخابات المحلية في محافظات الإقليم بعد تأجيلها لعدة مرات.

وكادت أن تنفجر أزمة عندما هددت كتلة التغيير في مجلس محافظة السليمانية باجراء انتخابات داخلية في مجلس المحافظة لانتخاب محافظ جديد بدلا من بهروز محمد صالح.

وأمهلت الكتلة المحافظ حتى الحادي والعشرين من هذا الشهر لتقديم استقالته، او ان تحدد حكومة الاقليم موعدا قريبا لانتخابات مجالس المحافظات.

ودفع هذا الأمر رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الى التحذير مما سماها بمحاولات فك ارتباط السليمانية عن إقليم كوردستان، مشددا على أن وحدة الإقليم خط أحمر لا يمكن المساس به.

وفيما يخص اجراءات تشكيل الحكومة في اقليم كوردستان، قال توفيق أن “المفاوضات التي جرت خلال الايام الماضية لاتزال مستمرة لم تصل لغاية الان الى اتفاقات نهائية”.

واشار الى أن “موضوع بقاء الحركة في المعارضة لايزال واردا فيما لو لم نتوصل مع الاطراف السياسية الاخرى الى توافقات بشأن البرنامج الحكومي”.

وكان وفد الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان بارزاني قد أجرى على مدى الأيام القليلة الماضية اجتماعات مكثفة في السليمانية وأربيل مع قادة الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والحزبين الاسلاميين، لبحث مسالة تشكيل الحكومة ومدى استعداد الاطراف السياسية المشاركة فيها.

ل ح / ع ص

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.