سبتمبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البيشمركة تدخل كوباني لقتال “داعش”

البيشمركة تدخل كوباني لقتال “داعش”

شفق نيوز/ دخلت أول مجموعة من مقاتلي البيشمركة بلدة كوباني السورية المحاصرة للمساعدة في التصدي لارهابيي “داعش” الذين تحدوا الضربات الجوية الأمريكية وهددوا بذبح المدافعين الكورد عن المدينة.


ويحاصر “داعش” كوباني التي تقع على الحدود مع تركيا منذ أكثر من 40 يوما.

وفشلت ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة على مدى أسابيع في كسر حصارهم، ويأمل الكورد أن يؤدي وصول البيشمركة إلى تغيير دفة المعركة.

وأصبح حصار كوباني اختبارا لقدرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على التصدي لتقدم “داعش”، حيث رحبت واشنطن بإرسال قوات البيشمركة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن مجموعة أولى مؤلفة من نحو عشرة من مقاتلي البيشمركة عبرت إلى كوباني من تركيا.

وقال مسؤولون كورد وأتراك إنه من المتوقع وصول مجموعة أكبر خلال ساعات.

وقالت مريم كوباني، وهي قيادية بوحدات حماية الشعب وهي الجماعة المسلحة الكوردية الرئيسية التي تدافع عن المدينة، في حديث اطلعت عليه “شفق نيوز”، انه “تم إبلاغي بأن هذه المجموعة الأولية جاءت لتضع خططا لاستراتيجيتنا للتقدم”.

وأضافت “ينبغي أن يعدوا العدة حتى يتم توزيع البيشمركة في مواقع بحسب احتياجاتنا”.

وقال إدريس ناسان المسؤول الكبير في مقاطعة كوباني “ان تنظيم “داعش” كثف من هجماته على البوابة الحدودية بعد ذيوع نبأ وصول البيشمركة، حيث أصبحت الاشتباكات شرسة.

وأشار المسؤول إلى أن مقاتلي البيشمركة المتواجدين بالفعل في كوباني يحاولون تأمين عبور آمن لقافلة الأسلحة، في حين تريد السلطات الانتظار حتى يتضح الوضع الأمني.

وقال المسؤول الكبير في الحزب الديقراطي الكوردستاني في العراق هيمين هورامي في حسابه على تويتر إن البيشمركة دخلوا فعلا إلى كوباني وهم يقيمون الوضع لمعرفة أين يمكن نشر الأسلحة الثقيلة.

ووصل نحو 100 مقاتل من البيشمركة بالطائرة في جنوب شرق تركيا الأربعاء وانضمت لهم في وقت لاحق قافلة برية من مركبات تحمل أسلحة ثقيلة بينها قطعة مدفعية وأسلحة آلية ثقيلة مثبتة على شاحنات.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن المقاتلات الأمريكية نفذت عشر غارات على أهداف لتنظيم “داعش” على مقربة من كوباني منذ الأربعاء وأصابت مجموعتين صغيرتين من المقاتلين ودمرت سبعة مواقع قتالية وخمسة مبان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.