ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البنتاغون يكشف عن اهداف النهج الجديد لمكافحة “داعش”

البنتاغون يكشف عن اهداف النهج الجديد لمكافحة “داعش”5940830102015_55

خندان- كشفت وزارة الدفاع الامريكية عن الاهداف الخمسة للنهج الجديد لمكافحة تنظيم “داعش” الارهابي والتي تشمل مشاركة قوات العمليات الخاصة.

وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الامريكية، ان “قرار الرئيس الامريكي باراك أوباما بارسال جنود الى العراق وسوريا يهدف الى تعزيز الاجزاء الاكثر نجاحا في الاستراتيجية العسكرية الامريكية الحالية”.

واضاف ان “الاهداف الخمسة ترمي الى تكثيف الضغط على تنظيم داعش الارهابي”، مشيرا الى ان القوات العراقية ستتلقى تدريبا موسعا لمكافحة العبوات الناسفة التي يستخدمها التنظيم.

وبالنسبة لسوريا اوضح المسؤول ان الجهود المبذولة لاستعادة مدينة الرقة السورية تتطلب تدريب وتجهيز قوات المعارضة السورية من خلال مشاركة 50 عنصر من قوات العمليات الخاصة الامريكية في تقديم المشورة وشن غارات على “داعش”.

واشار الى الى انه سيتم تأمين الحدود الشمالية لسوريا مع تركيا للحد من تدفق المسلحين الاجانب والاموال لتنظيم “داعش” الارهابي حيث ستشهد المنطقة حملة جوية مكثفة.

وبين المسؤول انه سيتم قطع مسار الاتصالات على “داعش” في مدينة الرقة السورية والموصل في العراق فيما ستحصل الاردن ولبنان على دعم عسكري لمحاولة تحريك التنظيم نحو المناطق الجنوبية والغربية.

(كونا)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.