ديسمبر 13, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الاتحاد الوطني يقرر تقييم “تراجعه” واجراء تغييرات عاجلة لمفاصله ومؤسساته وعقد “بلنيوم”

الاتحاد الوطني يقرر تقييم “تراجعه” واجراء تغييرات عاجلة لمفاصله ومؤسساته وعقد “بلنيوم”
شفق نيوز/ اعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، الثلاثاء، عن عدد من الاجراءات على خلفية تراجع نتائجه في انتخابات برلمان كوردستان، مشددا على اجراء تقييم ومراجعة لحالة التراجع والمطالبة باجراء تغييرات في مفاصله ومؤسساته وعقد مؤتمر مصغر “بلنيوم” الشهر الجاري.
وجاء في بيان للمكتب المركزي للاتحاد، ورد لـ”شفق نيوز”، ان المجلس عقد اجتماعا في مبنى مكتبه السياسي في محافظة السليمانية امس الاثنين، لمناقشة الخطوات التي يجب اتخاذها “على خلفية النتائج المخيبة لآمال الحزب في انتخابات برلمان كوردستان”.

واوضح البيان انه بعد المراجعة الذاتية قرر المجلس المركزي يقوم باجراء تقيم ومراجعة لتحديد العوامل والمسببات، بهدف وضع خارطة طريق للاصلاح، وتحديد خطوات التغيير المطلوبة، في مختلف مفاصل ومؤسسات الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وطالب البيان باجراء تغييرات عاجلة في مفاصل ومؤسسات الحزب، داعيا المجلس القيادي لعقد جلسة غير اعتيادية في اقرب فرصة، لوضع اليات التغيير المطلوبة، في مختلف المفاصل وعلى مستوى القيادات العليا للحزب، بالتعاون والتنسيق مع المجلس المركزي.

كما طالب البيان بعقد المؤتمر المصغر ( بلنيوم)، بالاستناد الى النظام الداخلي للحزب، في شهر تشرين الاول الجاري.

وكانت نتائج انتخابات برلمان كوردستان التي جرت في 21 من شهر ايلول الماضي واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن معظم نتائجها الاولية قد اشرت تراجع الاتحاد الوطني الكوردستاني الى المرتبة الثالثة على مستوى الاقليم والثانية بعد حركة التغيير المعارضة في محافظة السليمانية معقله الرئيس.

م م ص/ ي ع

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.