ديسمبر 11, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الأسايش: لدينا معلومات عن تفجيرات مقبلة وعلى المواطنين عدم مغادرة منازلهم

الأسايش: لدينا معلومات عن تفجيرات مقبلة وعلى المواطنين عدم مغادرة منازلهم
السومرية نيوز/ أربيل: كشفت مديرية الأمن (الأسايش) في محافظة أربيل، الأحد، عن معلومات تفيد باستهداف المحافظة بمزيد من التفجيرات، داعية المواطنين إلى عدم مغادرة منازلهم.

وقالت المديرية في بيان صحفي، تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “هناك معلومات عن حدوث المزيد من التفجيرات في أربيل، وعلى المواطنين البقاء في منازلهم وعدم مغادرتها إلى حين السيطرة على الوضع الأمني في المحافظة”.

وأضافت أن “الأجهزة الأمنية استنفرت جميع قواتها وأغلقت الشوارع الخارجية المؤدية إلى المحافظة.”

فيما ذكر المتحدث باسم وزارة البيشمركة جبار الياور، في حديث لـ”السومرية نيوز”، أن “القوات الأمنية طوقت أماكن التفجيرات ولا نملك أي معلومات حول الموضوع وننتظر بيان من وزارة الداخلية أو من الأسايش”.

وكان مصدر أمني في محافظة أربيل أفاد، في وقت سابق من اليوم الأحد (29 أيلول 2013)، بأن أربع سيارات مفخخة انفجرت مستهدفة مقر مديرية الأسايش شمالي أربيل، ومن ثم محاولة دخول ثلاثة انتحاريين للمقر، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من الأسايش وإصابة 29 آخرين بجروح، مرجحاً ارتفاع حصيلة الضحايا.

يذكر أن محافظة أربيل (349 كم شمال العاصمة بغداد)، تعد من المحافظات المستقرة أمنياً مقارنة بمحافظات وسط وجنوب البلاد، إلا أنها تشهد بين الحين والآخر عمليات استهداف معظمها ضد المدنيين وتندرج ضمن الجرائم الجنائية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.