يونيو 17, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اعتذار امريكي للعراق .. عن هذا الخطأ !

اعتذار امريكي للعراق .. عن هذا الخطأ !

اعتذرت واشنطن، للعراق ، بعد قصف مقاتلاتها بالخطأ عربة عسكرية بمحافظة كركوك الشهر الماضي؛ ما أسفر عن مقتل عنصر من الشرطة الاتحادية وإصابة اثنين آخرين .

وقصفت مقاتلة تابعة للتحالف الدولي في الـ24 من أبريل/نيسان الماضي عربة عسكرية تابعة لقوات الشرطة الاتحادية جنوبي كركوك ، خلال عملية عسكرية لملاحقة داعش شارك فيها طيران التحالف ، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين أخرين بجروح.

قيادة الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية قالت في بيان طالعته(باسنيوز) ، زار القائم بأعمال السفارة الأمريكية في العراق جوي هود ، السبت ، مقر قيادة الشرطة الاتحادية في بغداد.

مضيفاً ، قدّم المسؤول الأمريكي ” التعازي والاعتذار من قبل الحكومة الأمريكية إلى قيادة الشرطة الاتحادية إثر حادث مقتل منتسب وجرح إثنين آخرين من لواء الحادي عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية عن طريق الخطأ من قبل طائرات التحالف ” .

ويدعم التحالف الدولي القوات العراقية في قتال مسلحي تنظيم داعش الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد قبل ان يعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول 2017 استعادة كامل أراضيه من قبضة التنظيم ، الذي بدأ مؤخراً زيادة نشاطه في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرق) وكركوك وصلاح الدين والموصل (شمال) ، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.