ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

استعار المعارك مع اقتراب القوات العراقية من قلب الموصل

استعار المعارك مع اقتراب القوات العراقية من قلب الموصل

اربيل (كوردستان24)- أفادت مصادر أمنية ومراسلون الثلاثاء باحتدام المواجهات العسكرية مع محاولة القوات العراقية الوصول إلى قلب الموصل في الشطر الغربي.

واستعادت القوات العراقية عددا من الأحياء الواقعة إلى الجنوب من الجزء الغربي للموصل في إطار الهجوم الذي بدأ في 19 من الشهر الجاري غير أن التقدم بدأ يتباطأ حيث تشتد المواجهات كما يقول مراسل كوردستان24.

وبسطت القوات العراقية كذلك سيطرتها على جسر حيوي وهو واحد من بين خمسة جسور أصبحت خارجة عن الخدمة بسبب تعرضها لقصف من التحالف الدولي ومسلحي داعش لاحقا.

وقال مراسلنا زردشت حمي إن مسلحي داعش شنوا هجمات بقذائف الهاون على حيي الجوسق والطيران الواقعين في أقصى جنوب الشطر الغربي للموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت إن قواته بدأت تفتش مناطق الغزلاني والجوسق والطيران بحثا عن الألغام والفخاخ التي وضعها داعش وكذلك للبحث عن عناصر داعش المتخفين وسط الأهالي.

وسيتعين على القوات العراقية تأمين هذه الأحياء التي حررتها مؤخرا  قبل الشروع باقتحام مناطق الدندان والعكيدات والنبي شيت والدواسة في قلب الموصل.

واستعرت معارك عنيفة في منطقة وادي حجر مع اقتراب القوات العراقية من بسط سيطرتها بالكامل على المنطقة الواقعة قبالة قاعدة الغزلاني العسكرية.

وقال قائد حملة الموصل الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان إن قوة من الجيش العراقي حررت قرية الدامرجي الصغيرة الواقعة جنوب بلدة بادوش بنحو خمسة كيلومترات.

وقال ضابط عراقي في قوات مكافحة الإرهاب في مداخلة مع كوردستان24 على الهواء إن تنظيم داعش يعيش حالة من الارتباك الشديد في آخر معاقله الحضرية.

وإذا تمكنت القوات العراقية من بسط سيطرتها على المجمع الحكومي الواقع في المدينة القديمة فسيعني ذلك رمزيا هزيمة تنظيم داعش.

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية عن فرار الآلاف من المدنيين منذ انطلاق الهجوم العراقي المدعوم من التحالف الدولي على غرب الموصل.

واستولى تنظيم داعش على مدينة الموصل بأكملها في منتصف عام 2014 غير أن مناطق نفوذه باتت تتقلص باستمرار في العراق.

وكان مسؤولون عراقيون بمن فيهم رئيس الوزراء حيدر العبادي قال إن استعادة السيطرة على كامل الموصل سيتم بحلول نيسان ابريل المقبل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.