أغسطس 20, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ارتفاع حصيلة تفجيري تلعفر إلى 13 قتيلاً و130 جريحاً غالبيتهم تلاميذ ابتدائية

ارتفاع حصيلة تفجيري تلعفر إلى 13 قتيلاً و130 جريحاً غالبيتهم تلاميذ ابتدائية

السومرية نيوز/ نينوى: أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن حصيلة تفجيري قضاء تلعفر غرب الموصل ارتفعت إلى 13 قتيلا و130 جريحاً، فيما لا زالت هناك جثث لتلاميذ تحت الأنقاض.

وقال المصدر في تصريح لـ”السومرية نيوز”، إن “حصيلة التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا مدرسة ابتدائية ومركزاً للشرطة في قرية قبك ذات الأغلبية التركمانية التابعة لناحية العياضية في قضاء تلعفر (90 كم غرب الموصل)، بلغت لغاية الآن 13 قتيلاً بينهم 10 من التلاميذ ومعلمين اثنين وشرطي، و130 جريحاً غالبيتهم من التلاميذ”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “نحو 80% من مبنى المدرسة انهيار جراء التفجير ومن المرجح العثور على قتلى أو جرحى تحت الأنقاض”.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، في وقت سابق من اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2013)، بأن 11 شخصا قتلوا وأصيب 48 آخرون على الأقل بتفجيرين انتحاريين، استهدف الأول مدرسة ابتدائية بسيارة حمل كبيرة نوع (سكانيا) مفخخة، فيما استهدف الآخر مركزا للشرطة مجاور للمدرسة بباص صغير (كيا) مفخخ، في قرية قبك ذات الأغلبية التركمانية التابعة لناحية العياضية في قضاء تلعفر غرب الموصل.

يذكر أن محافظة نينوى، مركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية، حيث تشهد أحداثاً أمنية بشكل يومي مثل التفجيرات والهجمات بالعبوات الناسفة وعمليات استهداف للقوات الأمنية والمواطنين على حد سواء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.