نوفمبر 20, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اجراءات مشددة لضبط سيارات تحمل ارقاما غير قانونية في دهوك

اجراءات مشددة لضبط سيارات تحمل ارقاما غير قانونية في دهوك
شفق نيوز/ كشفت مديرية المرور العامة لمحافظة دهوك في اقليم كوردستان، الاثنين، عن تنفيذ حملة بالتنسيق مع الجهات الامنية لضبط السيارات الداخلة والخارجة من المحافظة للكشف عن التي تحمل ارقاما غير قانونية والتأكد من سلامة مستمسكاتها.

وقال المتحدث الاعلامي للمديرية ازاد طه عبد الجليل، في حديث لـ”شفق نيوز”، انه في ضوء “العملية الارهابية” التي وقعت في مدينة اربيل، قامت المديرية مرور محافظة دهوك بالعديد من الاجراءات من اجل المساهمة في الحفاظ على الجانب الامني.

واضاف ان الاجراءات تتضمن نشر المفارز المرورية والدوريات في الطرق الداخلية والخارجية لضبط السيارات المزورة او التي قد تحمل ارقاما غير مسجلة او ارقام فيها شك بان وضعها غير قانوني.

وتحدثت تقارير صحفية عن ان احدى السيارات التي استخدمت في تنفيذ العملية الارهابية في اربيل، الاحد الماضي، كانت تحمل رقما مروريا مزورا.

واشار عبد الجليل الى انه وفقا للتعليمات التي وصلت المديرية من وزارة الداخلية في اقليم كوردستان، قامت بالتنسيق مع جميع الجهات الامنية ضمن حدود محافظة دهوك باجراءات مشددة في نقاط التفتيش والمفارز للتأكد من سلامة مستمسكات القادمين ومستمسكات سياراتهم.

ولفت الى انه “لحد الان لم نحصل على اي دليل او اي امر يبعث على الخوف او الشك في نفوس المواطنين”، منوها الى ان “اهتمام مفارز ودرويات مديرية مرور محافظة دهوك المنتشرة في الشوارع ونقاط التفتيش يتركز على الواقع القانوني للسيارات، فضلا عن الركاب بالتنسيق مع الجهات الامنية.

وبشان الدوريات اكد عبد الجليل انها تسير من قبل مفارز الطوارئ والنجدة وبالتنسيق مع مديرية الاسايش العامة وقوات الپيشمرگة، مؤكدا ان الهدف من هذه الاجراءات هو حماية ارواح المواطنين.

ودعا المواطنين الى تحمل مسؤولياتهم وابداء التعاون مع المفارز المرورية ومفارز باقي التشكيلات الامنية من اجل ضبط الامن ومنع تكرار وقوع اعمال ارهابية او خروقات امنية في اقليم كوردستان.

وكانت مدينة اربيل قد تعرضت اول امس لسلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وانتحاريين استهدفوا مبنى مديرية الامن العام (الاسايش) واسايش اربيل ووزارة الداخلية اسفرت عن مقتل سبعة من عناصر الاسايش واصابة اكثر من ستين آخرين في خرق امني يعد الاول من نوعه منذ نحو ستة اعوام.

خ خ/ م م ص/ ي ع

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.