أكتوبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إعتقال رئيس حراك الجيل الجديد بتهمة سوء استخدام وسائل الاتصالات

إعتقال رئيس حراك الجيل الجديد بتهمة سوء استخدام وسائل الاتصالات

رووداو – أربيل/ إعتقلت القوات الأمنية، رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، اليوم الخميس، وذلك بحسب المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصالات.

جاء ذلك بعدما أصدرت محكمة تحقيق آسايش السليمانية، مذكرة إلقاء القبض بحقه، حيث تقول وسائل الإعلام المقربة منه أن قوات اسايش السليمانية قامت باعتقال رئيس حراك الجيل الجديد، بعد مثوله أمام محكمة السليمانية، حيث قامت بنقله إلى مكان مجهول.

وبحسب الكتاب الصادر عن المحكمة، الذي نشر أمس الأربعاء، والذي تم اصداره بتاريخ 14-5-2019، ويحمل توقيع الحاكم د. اوار عمر قادر حاجي، فقد تم توجيهه الى الجهات المعنية، لإعتقال شاسوار عبدالواحد، رئيس حراك الجيل الجديد، وذلك لوجود شكوى ضده في مديرية الاسايش العامة.

واضاف الكتاب الصادر الذي إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، بأنه تم توجيه التهمة الى عبدالواحد بحسب المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصالات.

وفي 1 أيار 2019، أعلن جهاز أمن إقليم كوردستان (مقره السليمانية) أن عدداً من المتهمين كانوا يحتمون بالمكتب الرئيس لرئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، وتم اعتقالهم بأمر قضائي.

وفيما بعد أكدت محكمة السليمانية إصدار أوامر اعتقال بحق 10 أعضاء من الجيل الجديد بتهمة التشهير والابتزاز، مبينةً إلقاء القبض على خمسة منهم.

في المقابل، وصف شاسوار عبدالواحد ما حدث بأنه “سيناريو مخطط له”، مضيفاً: “فليثبتوا ذلك أمام القضاء إذا استطاعوا ذلك”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.