أكتوبر 19, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ألمانيا: لم نتسلم مذكرة احتجاج رسمية من العراق بخصوص ملف علي بشار

ألمانيا: لم نتسلم مذكرة احتجاج رسمية من العراق بخصوص ملف علي بشار

نفت الخارجية الألمانية وجود مذكرة احتجاج عراقية رسمية بخصوص إحضار المشتبه به في قضية قتل الفتاة الألمانية سوزانا، من إقليم كردستان.

وبحسب موقع (DW) الألماني، أكدت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء، أنه ليس هناك مذكرة احتجاجية رسمية من بغداد حتى الآن بشأن تسليم الشاب العراقي علي بشار، المشتبه أنه قتل فتاة ألمانية، من قبل حكومة إقليم كردستان دون أخذ موافقة بغداد.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية: “لم تصلنا مذكرة حتى الآن”، لافتة إلى أنه صحيح أن ألمانيا على استعداد للحديث، إلا أنه “حتى الآن لم يتوجه إلينا الجانب العراقي للتحدث بشأن هذه الحالة”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، اعتبرت ان قيام إقليم كردستان بتسليم “علي بشار” المتهم بقتل فتاة ألمانية، الى السلطات الألمانية يعد مخالفة قانونية.

وقال أحمد محجوب ‏المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية في بيان اليوم الاربعاء، ان “وزارة الخارجية تؤكد ان تسليم اقليم كردستان العراق المتهم علي بشار للسلطات الألمانية يعد مخالفة قانونية لعدم وجود اتفاقية مشتركة بين البلدين لتسليم المطلوبين”.

وأضاف محجوب بالقول :” ولذا فإن بغداد تعد ذلك مخالفة على الجهة التي سلمت والجهة التي تسلمت كون تبادل المطلوبين صلاحية سيادية تختص بها وزارة العدل الاتحادية”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية العراقية، ان “العراق يؤكد في الوقت ذاته حرصه الشديد على إحقاق الحق ومعاقبة الجاني ولكن ضمن السياقات القانونية والدستورية التي لا تمس السيادة الوطنية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.