فبراير 22, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أعمال هامة في إقليم كوردستان تحول دون مشاركة نيجيرفان البارزاني في مؤتمر الأمن بميونخ الألمانية

أعمال هامة في إقليم كوردستان تحول دون مشاركة نيجيرفان البارزاني في مؤتمر الأمن بميونخ الألمانية

رووداو- أربيل/ أكدت مصادر لشبكة رووداو الإعلامية، أن رئيس إقليم كوردستان لن يتوجه للمشاركة في المؤتمر الدولي للأمن في ميونخ بألمانيا، والذي تنطلق فعالياته من 14-16 من شباط الجاري.

وبحسب مصادر لشبكة رووداو الإعلامية، أنه ونظراً لانشغال رئيس إقليم كوردستان، ببعض الأعمال الهامة الخاصة بإقليم كوردستان، لن يشارك في المؤتمر.

وكانت قد تمت إرسال دعوة رسمية للرئيس نيجيرفان البارزاني، للمشاركة في الدورة الـ56 من المؤتمر، والذي سيتم البحث خلاله عن المعوقات المتواصلة أمام إرساء الأمن والاستقرار.

ومن المقرر أن يتم مناقشة، الأزمات الراهنة في المنطقة والتحديات الأمنية المستقبلية وملفات أخرى ذات صلة.

وتوجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرورالبارزاني، اليوم، الى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونيخ والذي ستنطلق أعماله في 14 – 16 من الشهر الجاري في مدينة ميونيخ الألمانية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الحكومة مع العديد من كبار المسؤولين المشاركين من شتى الدول في الدورة الـ56 للمؤتمر الأمني العالمي.

وسيناقش رئيس حكومة إقليك كوردستان، مع صناع القرار العالميين على هامش المؤتمر، الأزمات الراهنة في المنطقة والتحديات الأمنية المستقبلية وملفات أخرى ذات صلة.

وقال رئيس الوزراء فی تصریح صحفي قبيل مغادرته الى ألمانيا: “سنبحث على هامش المؤتمر مع المسؤولين العالميين، تضحيات قوات البيشمركة البطلة في الحرب ضد الإرهاب”.

وأضاف، “كما سنناقش معهم التهديدات الإرهابية المستمرة لتنظيم داعش والتي تتطلب تنسيقاً أكبر من قبل المجتمع الدولي لمجابهتها”.

وهذه أول مشاركة لمسرور البارزاني في مؤتمر ميونيخ للأمن 2020، منذ أن تم انتخابه رئيساً لحكومة إقليم كوردستان العام الماضي، لكنه سبق أن شارك في الدورات السابقة للمؤتمر حين كان يشغل منصب مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان في السنوات الماضية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.