مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حدث مدهش…طفلتان توأم تخرجان الى الحياة بأيادِ متشابكة!

حدث مدهش…طفلتان توأم تخرجان الى الحياة بأيادِ متشابكة!

في حالة نادرة لم يسبق لها مثيل، ولدت امرأة فتاتين توأم في المركز الطبي العام “أكرون” في ولاية أوهايو، وقد صادف هذا الحدث الجميل نهار عيد الام الذي يصادف في 11 من أيار”.

وذكرت الوالدة سارا ويسلثوايت ” Sarah Thistlethwaite” أن الطفلتين الرضيعتين “جيليان وجانّا ” تتنفّسان بشكل سليم وهما في صحّة جيدة، وكانت ولادتهما بمثابة هدية كبيرة لها ولزوجها في عيد الامهات. وعبّرت سارة في سعادتها التي لا توصف في مشاهدة ابنتيها بصحة جيدة، وقادرة على احتضانهما. واللافت أن الفتاتين التوأم تتشاركان في الكيس الأمنيوسي نفسه والمشيمة نفسها. وتسمّى مثل هذه الحالة من الولادات بـ”مونو امنيوتيك”، إذ تحدث مرّة من أصل 10.000 حالة حمل بحسب الاطباء”.

أما الحدث الغريب والمؤثر، فهو أن يدي الطفلتين الرضيعتين كانتا متشابكتين عندما خرجتا الى الحياة من رحم والدتهما. واعتبرت العائلة أن هذه اللحظة كانت أعظم هدية في عيد الامهات، ولم يتمكّن الوالدين من تصديق ما شاهداه لحظة الولادة واصفين هذا الحدث بالجميل والمدهش”.

وأشارت الدكتورة ماليسا مانكوسو الى أن الرضيعتين كانتا في خطر قبل موعد الولادة بسبب إمكانية انعقاد الحبل السري، علماً أن الأخيرة شهدت مثل هذه الحالة من الولادة لأكثر من مرّة من حوالي إحدى عشر عاماً. ومن المتوقع أيضاً أن تنجب امرأة ثانية خلال هذا الأسبوع طفلتين رضيعتين تتشاركان في نفس الكيس الأمنيوسي والمشيمة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi