أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شبكات تواصل اجتماعية جديدة بإدارة أميركية!

شبكات تواصل اجتماعية جديدة بإدارة أميركية!

كشف مسؤولون أميركيون عن قيام الإدارة الأميركية بإدارة العديد من شبكات التواصل الاجتماعية حول العالم، مشابهة لموقع تويتر، في محاولة منها لتوفير بيئة مناسبة للحوارات السياسية المفتوحة، وأيضا لدعم أهدافها في دول أخرى.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن إدارة الرئيس باراك أوباما قامت بإغلاق عدد من تلك البرامج في كل من باكستان وأفغانستان، وقبل ذلك كوبا، بعد نفاد تمويلها وفشل الإدارة الأميركية في تحويلها إلى مشروعات ذاتية التمويل.

وأشار تقرير الصحيفة الأميركية إلى وجود خدمات عاملة ما زالت تحظى بالدعم الأميركي على غرار “Yes Youth Can” في كينيا. كما هناك نية في تأسيس خدمات مماثلة في كل من نيجيريا وزيمبابوي، خصوصا أن إدارة بعض من هذه الخدمات والمشروعات يتم بمعرفة حكومات تلك الدول.

وتحدث التقرير عن تولي كل من وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية إدارة هذه المشروعات والإشراف عليها.

يُشار إلى أن مصادر صحفية أميركية كشفت الشهر الماضي عن إنشاء الإدارة الأميركية لخدمة التواصل الاجتماعي “ZunZuneo” في كوبا، التي كانت تهدف، وفق المصادر، وعلى المدى البعيد، إلى تشجيع الشباب الكوبي للثورة على النظام القائم في البلاد، ولكن نظرا لتقلص التمويل وعدم الإقبال عليها، اضطرت الحكومة الأميركية لإغلاق الخدمة عام 2012.

وبدأت الإدارة الأميركية في إنشاء خدمات وبرامج التواصل الاجتماعي بعد الربيع العربي عام 2010، إذ بدأ الاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة في تبادل المعلومات والأخبار في تلك الفترة وحتى الآن.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi