سبتمبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ضاحي خلفان: قطر “الإمارة” الثامنة للإمارات

ضاحي خلفان: قطر “الإمارة” الثامنة للإمارات

شنّ ضاحي خلفان تميم – نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي – هجوماً لاذعاً على قطر، مطالباً بضمها إلى أبوظبي “كما كانت في السابق”، على حد قوله.

وسرد خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” جوانب من “الحقائق الغائبة” عن قطر على حد وصفه، مؤكداً أنها كانت جزءاً من الإمارات ولكن الاستعمار فرّق بينهم.

وقال: “أنتم الآن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة”.
جوازات سفر للقطريين

ومضى خلفان في حديثه حول قطر، قائلاً إنه بمجرد أن تصرف الإمارات جوازات سفر للقطريين سيعود “الفرع للأصل”، مؤكداً أن هذا حق من حقوق القطريين.

وقال خلفان إن 80% من سكان قطر عوائل إماراتية، مضيفاً في تغريدة: “أنا شوف حبي لقطر ولا أعرف السبب، أثرهم هلنا كانوا ظبيانيين”، في إشارة إلى عاصمة الإمارات أبوظبي.

وحول جماعة الإخوان المسلمين قال خلفان: “طبعاً الإخوان يهاجمونني لخوفهم إنه لو رجع إقليم قطر لمشيخة أبوظبي… راحوا الإخوان آوت”.

واضطرت السعودية والإمارات والبحرين إلى سحب سفرائها من دولة قطر، بسبب ما وصفوه عدم التزامها بتعهداتها.

وملخص القصة في ما تقوله الرياض وأبوظبي والمنامة عن سلوك الدوحة المعادي لها يعود بسبب تدخل قطر المستمر في الشؤون الداخلية لدول المجلس، حيث أصبحت أراضيها ملجأ للأشخاص الذين يهاجمون نظام الحكم في السعودية والإمارات، إضافة إلى عدم التزامها بالاتفاقيات الخليجية الخليجية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.