سبتمبر 23, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

للمرة الثانية ريال مدريد يحصد مونديال الاندية

للمرة الثانية ريال مدريد يحصد مونديال الاندية37261318122016_88

حصد فريق ريال مدريد الإسباني لقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن تغلب على نظيره كاشيما أنتلرز بنتيجة 4-2 ، الأحد ، في اللقاء النهائي للبطولة على ملعب “يوكوهاما” الدولي في اليابان.
تقدم ريال مدريد بهدف مبكر في الدقيقة 9 عن طريق بنزيمة وتعادل شيباساكي لكاشيما في الدقيقة 44 ثم تقدم نفس اللاعب للفريق الياباني في الدقيقة 52 وتعادل كريستيانو رونالدو في الدقيقة 60 من ضربة جزاء لصالح ريال مدريد قبل أن يسجل رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 98 وأحرز رونالدو الهدف الرابع في الدقيقة 104.
بدأت المباراة بإيقاع سريع من خلال هجمة لريال مدريد قبل أن ينجح كريم بنزيمة في الدقيقة 9 في تسجيل هدف التقدم للريال من تسديدة قوية من مودريتش تابعها المهاجم الفرنسي في الشباك ببراعة.
تخلى كاشيما عن أي حذر وتخلص من مخاوفه مع هدف الريال المبكر وانطلق كانازاكي وسدد خارج الشباك مع كرة عرضية أبعدها الحارس نافاس.. واتسم اللقاء بالسرعة مع انطلاقة سريعة من مودريتش وتلاعب بالدفاع ثم تسديدة اصطدمت في الأقدام.
ومرت تسديدة كاسيميرو بجوار القائم مع نشاط هجومي ياباني وكرة أخرى عرضية من كانازاكي ورد الريال بمحاولة قادها لوكاس ولكن دفاع الفريق الياباني أبعد الخطورة.
وحصل ريال مدريد على خطأ على حدود منطقة الجزاء وسدد رونالدو فوق العارضة في الدقيقة 30 ، وانطلق مودريتش بمحاولة سريعة أبعدها الدفاع الياباني ثم تسديدة أخرى من مودريتش أحد أفضل لاعبي الريال في الشوط الشوط تصدى لها الحارس.
وفي الدقيقة 43 ، انطلق المهاجم مو كانازاكي ولكن راموس أنقذ الموقف مع تراخي واضح وتراجع شديد في أداء ريال مدريد استغله الفريق الياباني المجتهد ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 44 عن طريق كرة عرضية أحرز منها شيباساكي من خطأ ساذج للمدافع فاران لينتهي الشوط الأول بالتعادل في مفاجأة كبيرة.
بدأ ريال مدريد بنشاط وجدية أكبر في الشوط الثاني مع ضربة رأس من سيرجيو راموس فوق العارضة ولكن الفريق الياباني واصل أداءه المنظم والمنضبط قبل أن يحرز شيباساكي هدف التقدم لكاشيما في مفاجأة مدوية بعدما تسلم الكرة في وسط الملعب دون ضغط دفاعي من لاعبي الريال ويطلق تسديدة صاروخية تهز شباك الحارس نافاس بهدف ثانٍ في الدقيقة 52.
ونال سيرجيو راموس البطاقة الصفراء للخشونة ، وانطلق مارسيلو دون خطورة قبل أن يحصل لوكاس فاسكيز على ضربة جزاء في الدقيقة 58 بعد إلتحام من ياماموتو الذي حصل على إنذار وأحرز كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الدقيقة 60.
وأضاع رونالدو فرصة خطيرة بعد خطأ في التمرير وانطلق النجم البرتغالي وسدد ولكن الحارس أنقذ ببراعة ثم تسديدة فوق العارضة من راموس ، وتحسن أداء الريال بشكل واضح بعد التعادل مع عرضية من كارفخال تحولت إلى ركنية ثم عرضية من بنزيمة وتسديدة قوية من مارسيلو تصدى لها الحارس سوجوهاتا.
وطالب رونالدو بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد مدافع كاشيما ، وأشرك الفريق الياباني في الدقيقة 67 لاعبه البرازيلي فابريسيو بدلاً من أوجاسوارا لتنشيط الهجوم.. وتصدى نافاس لتسديدة إيندو وألغى الحكم هدفاً سجله كريستيانو رونالدو في الدقيقة 73 بسبب التسلل.
رونالدو أهدر ضربة رأس بجوار القائم ، وأشرك ريال مدريد في الدقيقة 80 صانع اللعب إيسكو بدلاً من لوكاس.. وأبعد راموس كرة خطيرة من راموس ثم أضاع رونالدو فرصة خطيرة من انطلاقة سريعة وانفراد بالمرمى ولكن الحارس أنقذ الموقف.
بنزيمة أضاع ضربة رأس مع محاولة من الفريق الياباني أبعدها دفاع الريال وأوقف دفاع كاشيما انطلاقة رونالدو ثم تسديدة صاروخية من فابريسيو تصدى لها نافاس.. وأشرك كاشيما مهاجمه يوما سوزوكي بدلاً من شوما دوي في الدقيقة 87.
وتراجع الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء الثانية لسيرجيو راموس في واقعة مثيرة للجدل.. وأضاع كانازاكي فرصة قريبة بعد خروج نافاس وتصديه للمحاولة ، وأهدر إيندو فرصة خطيرة لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.
نال فابريسيو الإنذار مع بداية الشوط الإضافي الأول وسدد فابريسيو تحولت إلى ركنية بعد الاصطدام براموس.. ونجح رونالدو في الدقيقة 97 في تسجيل الهدف الثالث للريال من تمريرة بينية في عمق دفاع كاشيما ليهز الشباك ببراعة.
ونال كاسيميرو البطاقة الصفراء بعد أوقف انطلاقة سريعة من سوزوكي.. ووجه الأخير ضربة رأس رائعة ردتها العارضة لتحرم كاشيما من التسجيل ، ونال كارفخال البطاقة الصفراء قبل أن يحرز رونالدو الهدف الرابع بعدما توقفت تسديدة توني كروس عنده ليهز الشباك في الدقيقة 104 وينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم الريال.
وأشرك ريال مدريد لاعب الوسط كوفاسيتش بدلاً من مودريتش.. وأنقذ الحارس انطلاقة سريعة من رونالدو ثم أخرج الريال القائد راموس في الدقيقة 108 وأشرك المدافع ناتشو ودفع ريال مدريد بالمهاجم ألفارو موراتا في الدقيقة 112 بدلاً من كريستيانو رونالدو.
واختتم كاشيما تغييراته بنزول أكاساكي بدلاً من ناجاكي في الدقيقة 114 ، وتحولت تسديدة إيسكو إلى ركنية مع محاولة من موراتا الذي تلاعب بدفاع كاشيما وسدد في المرمى وأبعدها الدفاع مع هدوء في اللقاء في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد.

نقلا عن كوورة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.