يناير 29, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اتحاد الكرة يحسم ملف حقوق بث مباريات الدوري لصالح قناة “وار” ويؤكد : دفعت اكثر من مليوني دولار

اتحاد الكرة يحسم ملف حقوق بث مباريات الدوري لصالح قناة “وار” ويؤكد : دفعت اكثر من مليوني دولار

المدى برس/ بغداد: أعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن حسم ملف حقوق بث الدوري العراقي بشكل نهائي لصالح قناة “وار ” الفضائية الرياضية، واكد ان القناة وافقت على دفع اكثر من مليوني دولار لشراء هذه الحقوق، وفيما أشار إلى أن قيمة العطاء الذي تقدمت به  قناة العراقية الرياضية كان “اقل من المتوقع”، أتهمها بالمماطلة خلال المفاوضات وعدم تقديمها مبلغ التأمينات.

وقال رئيس الاتحاد ناجح حمود في مؤتمر صحفي عقده بفندق فلسطين وسط بغداد وحضرته (المدى برس)، إن “حقوق نقل مباريات الدوري العراقي لكرة ذهبت إلى قناة وار الفضائية بعد تقديمها مبلغ مليوني و100 ألف دولار”، مشيرا إلى أنه “سيتم التوقيع مع وار خلال اليومين القادمين”.

وتابع حمود”بعد اتفاقنا مبدئيا مع وار اتصلنا بقناة العراقية كونها كانت القناة الناقلة للدوري الموسم الماضي، وخلال اجتماعنا مع ممثل القناة سألناه عن قيمة العطاء الذي ستقدمه العراقية، فكان العطاء قليلا واقل من المتوقع، مقارنة بما قدمته وار والذي كان في البداية مليوني دولار”، مبينا أن “العراقية طالبت بمزيدا من الوقت ولكنهم بدئوا يماطلون ولم تلزم بالمهل التي قدمناه لهم”.

وأكد حمود أن “قناة العراقية  لم تقدم حتى مبلغ التأمينات، وبالمقابل أضافت قناة وار 100 ألف دولار على مبلغ العطاء الأصلي”.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، اعلن في الثالث من شهر تشرين الثاني 2013، حسم حقوق بث الدوري العراقي لقناة ” وار” الفضائية، واتهم قناة العراقية الرياضية بعدم ” دفع المبالغ المترتبة بذمتها من الموسم الماضي”، فيما اشار الى تخلف العراقية الرياضية عن دفع مبالغ “حسم حقوق الدوري للعام الحالي”.

واعلن الاتحاد العراقي في (1 تشرين الثاني 2013) إعادة النظر بحقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز ، وفيما لفت الى تدخل مسؤولين مهمين من اجل ارجاع حقوق البث لـ”قناة الرياضية العراقية” ، أكد أمكانية إعادة حقوق بث مباريات الدوري للرياضية العراقية لكونها القناة الرسمية والحكومية.

وكان الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم اعلن في ،28 من تشرين الاول 2013، عن فوز قناة وار الرياضية التي تبث من إقليم كردستان بحقوق نقل مباريات الدوري الممتاز للموسم المقبل، فيما أكد أن سيارات النقل الخارجي (SNG) في طريقها إلى العاصمة بغداد قادمة من الاقليم لتغطية مباريات الدوري .

وكان الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم، اعلن في (21 تشرين الاول 2013)، أن موعد إنطلاق الدوري الممتاز سيكون في 29 من شهر تشرين الاول الحالي، وفيما بيّن أن عدد الفرق المشاركة في الدوري سيبلغ 16 فريقا، أكد رغبته بإقامة جميع المباريات في مواعيدها المحددة من دون تأجيل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.