يوليو 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

احتيال أم شطارة؟.. عروسان يفرضان رسوم حضور على الضيوف!

احتيال أم شطارة؟.. عروسان يفرضان رسوم حضور على الضيوف!

أثار زوجان بريطانيان ضجة بعد أن فرضا على ضيوف حفل زفافهما رسوم حضور ما يقرب من 2000 جنيه. والمثير للدهشة أن الطعام والمشروبات لم تكن مشمولة، بل وأكثر من ذلك. البعض اعتبر الأمر “عملية احتيال”، فهل هي كذلك؟

ففي حادثة غريبة ولافتة للانتباه في المملكة المتحدة، أثار حفل زفاف غريب من نوعه انتقادات واسعة وذلك بعد أن فرض العروسان رسوما قدرها ما يقرب 2000 جنيه إسترليني على الضيوف لحضور حفل الزفاف، وذلك حتى دون تقديم الطعام والمشروبات.

كان الضيوف قد تلقوا رسائل إلكترونية تشكرهم على تأكيدهم حضور الحفل فيما طلب منهم الدفع عبر رابط مرفق بالرسالة.

اعتقد أحد الضيوف، جاك، أن الرابط مرتبط بصندوق شهر العسل كهدية، ولكنه اكتشف لاحقا أن هذا الرابط ما هو إلا أداة لدفع رسوم حضور حفل، بعكس ما هو متعارف عليه إذ أن حفلات الزفاف لا تتطلب أي رسوم، وتكون مجانية مع تقديم الطعام والمشروبات.

استغرب جاك من المبلغ المطلوب ومن الفكرة بشكل عام، غير أنه قد قرر أن يدفع كل مدخراته لحضو الحفل. ليكتشف في النهاية أن الطعام والمشروبات لم تكن مشمولة ويترتب على الضيوف دفع 30 جنيها إضافية، و200 جنيه كإكرامية للمكان الذي أقيم فيه حفل الزفاف. بحسب ما نشره موقع (ميرور) البريطاني.

حفل مجاني.. احتيال؟

وتبين لجاك وغيره من المدعوين أن العريس والعروس قد نقلوا تكلفة حفل زفافهما بالكامل إلى الضيوف، بما في ذلك إكراميات الصالة، ودون إبلاغهم مسبقا، وبالتالي حصلا على حفل فاخر مجاني تماما. الأمر الذي أثار غضب المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي واستفزهم، إذ اعتبر البعض أن ما حدث كان عملية احتيال وأن ما قام به العروس والعريس غير مقبول أخلاقيا. بينما أشار آخرون إلى أن جاك وبقية الضيوف كانوا مستسلمين لهذا النوع من الاحتيال، وكان يجب عليهم أن يرفضوا الدفع أو عدم الحضور ببساطة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi