سبتمبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إلغاء حكم ضد معتدي جنسياً على طفلة.. لأنها مغرمة به!

إلغاء حكم ضد معتدي جنسياً على طفلة.. لأنها مغرمة به!
روما – أ ف ب : ألغت محكمة التمييز الإيطالية إدانة رجل كان متهماً بالاعتداء جنسياً على أطفال معتبرة أن محكمة الاستئناف لم تقدر جيداً «لعلاقة الغرامية» بين المتهم (60 عاماً) والضحية وهي طفلة (11 عاماً).

وحكم على بيترو لامبرتي الموظف في الخدمات الاجتماعية في مدينة كاتانتزارو (كالابريا جنوب) بالسجن خمسة أعوام في شباط (فبراير) 2011 بعد إدانته بتهمة ممارسة أفعال جنسية مع قاصر دون الـ14 عاماً وهو حكم ثبتته محكمة الاستئناف.

وألغت محكمة التمييز في مرسوم أصدرته في 15 تشرين الأول (أكتوبر) ولكن لم تكشف عنه صحيفة إيطالية إلا بعد شهرين من الحكم وأمرت بمحاكمة جديدة إمام محكمة الاستئناف.

وقالت محكمة الاستئناف إنها لم تأخذ بالاعتبار بما يكفي «التوافق» القائم بين الرجل والطفلة و«وجود رابط غرامي وغياب الإكراه الجسدي ووقوع الفتاة في الحب».

وذكرت صحيفة «ايل كوتيديانيا دي كالابريا» التي كشفت القضية، أن الطفلة تنتمي إلى عائلة فقيرة سلمتها إلى لامبرتي، وبعد التصنت على اتصالاته الهاتفية مرات عدة قبض عليه بالجرم المشهود.

وأثار الكشف عن الحكم الذي لم يلفت الانتباه عند صدوره، ردود فعل مستنكرة على شبكات التواصل الاجتماعي ورأى فيه كثيرون «تشريعاً للتحرش الجنسي بالأطفال» من قبل القضاء الإيطالي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.