أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عالمة فيروسات صينية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل حول منشأ فيروس كورونا

عالمة فيروسات صينية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل حول منشأ فيروس كورونا

ظهرت عالمة فيروسات صينية، كانت مختبئة خوفًا على سلامتها، أمام الجمهور مرة أخرى لتقديم تصريحاً خطيراً حول امتلاكها الدليل العلمي الذي يثبت أن “كوفيد-19” من صنع الإنسان.

وقالت العالمة لي مينغ يان، في مقابلة مع برنامج بريطاني “لوس وومن”، إنها شاركت في الأبحاث الأولى حول “كوفيد-19” العام الماضي.

وأجابت يان عندما سُئلت عن منشأ الفيروس القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 900 ألف شخص حول العالم، متحدثة عبر الفيديو من مكان سري، “منشأه من المختبر، المختبر في ووهان الذي يخضع لسيطرة حكومة الصين”.

وأشارت الى أن التقارير التي تحدثت أن فيروس كورونا نشأ في سوق ووهان للحيوانات مجرد “سحابة دخان”، وأنها تملك أدلة على أن الفيروس ليس من الطبيعة وأنه من صنع الإنسان، مؤكدة أنها ستقوم بنشر هذه الأدلة.

وأضافت الخبيرة، أنه يمكن التأكد من منشأه بناء على تسلسل الجينوم الذي يشبه بصمة الإنسان.

وبصدد طلب الحكومة من العالمة التزام الصمت، قالت يان “كنت طبيبة وحاصلة على درجة الدكتوراة، وأعمل مع مجموعة من كبار الخبراء في العالم، ولأنني حصلت على شهادتي الجامعية من الصين، فقد تم تكليفي بإجراء التحقيق السري حول الالتهاب الرئوي الجديد في ووهان”.

وأكدت، “أبلغت مشرفي بما وجدته خلال التحقيق، لكن لم يكن هناك رد، فالجميع كانوا قلقين، لذلك التزمت الصمت”، وتابعت “لهذا قررت أن أخبر الناس ونشرت فيديو على يوتوب من أمريكا أن الصين اكتشفت وباء كورونا ينتقل من إنسان لآخر”.

وفي وقت سابق، قالت العالمة الصينية الهاربة من البلاد، لي مينغ يان، إن السلطات الصينية كانت تعرف بوجود فيروس مميت لكنها أحجمت عن الإعلان عنه.

“سبوتنك”

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi