أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أكبر نفوق للدلافين بأميركا منذ 25 عاما

أكبر نفوق للدلافين بأميركا منذ 25 عاما
قال علماء أميركيون، يحققون في نفوق عدد كبير غير معتاد من دلافين المنقار على الساحل الشرقي الأميركي، امس الخميس، إن الجثث تظهر بمعدل أعلى 7 مرات عن المعتاد.

وقالت هيئة الثروة السمكية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إن أكثر من 120 حيوانا نافقا عثر عليها منذ يونيو من نيوجيرسي إلى فرجينيا.

وقالت ماجي موني سيوس، من هيئة الثروة السمكية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن علماء اتحاديين أعلنوا أن هناك “حالة وفيات غير عادية” ويحققون في سبب ذلك.

وقالت الإدارة إن عددا من الأشياء يمكن أن تجعل الدلافين تندفعنحو الشاطئ بما في ذلك انتشار الطحالب الضارة والفيروسات المعديةوالإصابات نتيجة هجمات السفن والملوثات التي يصنعها الإنسان.

وقال المنسق الوطني للثدييات البحرية في الإدارة، تيري روليز، إنه لم يتم تحديد السبب لكن التحليل الأولي للأنسجة أظهر أن أحد الأسباب قد يكون مرض الحصبة.

وقالت الإدارة إن مراكز الاستجابة البحرية تجمع المعلومات عن حالات النفوق وتجرى عمليات تشريح لكن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع للوقوف على الأسباب.

وفي هذا الشهر فقط عثر على 28 من الدلافين النافقة على طول شواطئ الساحل الشرقي.

يذكر أنه مر 25 عاما على آخر تسجيل لحالات نفوق كبيرة للدلافين على السواحل الأميركية. ففي عام 1987 نفق أكثر من 740 حيوانا بسبب الحصبة على الساحل من ولاية نيوسيرزي إلى ولاية فلوريدا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi