نوفمبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

PKK بصدد تشكيل أحزاب تابعة في شنكال بدعم من المالكي

 PKK بصدد تشكيل أحزاب تابعة في شنكال بدعم من المالكي

قائمقام شنكال: لن نسمح بتحويل المدينة إلى ساحة للصراعات السياسية

كشف ممثل مدينة شنكال في مجلس النواب العراقي عن جهود يبذلها حزب الدعوة الإسلامية الذي يقوده نائب رئيس الجمهورية , رئيس الوزراء العراقي السابق , نوري المالكي   , لأعطاء تراخيص لثلاث أحزاب سياسية جديدة في شنكال تابعة لحزب العمال الكوردستاني التركي PKK من قبل الحكومة الاتحادية.

وقال د.ماجد شنكالي لـ(باسنيوز) أن :”الهجوم التركي الأخير على مقرات ومواقع حزب العمال الكوردستاني في شنكال , خلق حالة من الخوف والقلق في أوساط الحزب , لهذا وفي حال عدم أنسحابه من المنطقة , فأنه يعتزم توزيع الدور الذي يقوم به وبقسم نفسه على 3 أحزاب صغيرة  تابعة له وأبرازها كممثل لأهالي شنكال وإقليم كوردستان وأنهاء الضغوطات المحلية والدولية والاقليمية التي تمارس عليه بهدف انسحابه من المنطقة”.

مضيفاً أن :” الأحزاب الجديدة ستكون على شاكلة سابقاتها التي كان PKK قد أسسها كـ(حركة الحرية , وحزب الحل الديمقراطي الكوردستاني) “مشيراً إلى أن :” تأسيس تلك الأحزاب الصغيرة ستكون بدعم من حزب المالكي الذي يعمل حالياً على حصول تلك الأحزاب على تراخيص من حكومة بغداد “.

وبهذا الصدد جدد قائمقام شنكال , محما خليل لـ(باسنيوز) :”رفضه تحويل شنكال إلى ساحة للصراعات السياسية “مشيراً إلى أن :” أي حزب جديد  يتم تأسسه في شنكال يجب أن يتوجه إلى وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان بهدف الحصول على الترخيص “رافضاً :” اي تدخل في الشؤون الإدارية لشنكال”.

وكان سعيد حسن القائد العام لقوات PKK في شنكال،والمسماة بـ”وحدات مقاومة شنكال” ،قد أعلن متحدثاً من بغداد لفضائية (آفاق) التابعة لنوري المالكي في وقت سابق ، انهم يعارضون استقلال اقليم كوردستان وعودة مدينة شنكال الى الاقليم ، مشيراً الى انهم يُحضّرون لمعركة كبيرة ضد قوات البيشمركة .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.