أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تخصيص 400 مليار دينار لمشاريع عدة في سنجار

تخصيص 400 مليار دينار لمشاريع عدة في سنجار

أعلن رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية، محما خليل، أن تخصيصات سنجار في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، تبلغ 400 مليار دينار، ستصرف على مشاريع الطرق، المياه، الكهرباء والمستشفيات.

وقال محما خليل، لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الاثنين (4 تموز 2022)، إن “تخصيصات المظلومية والمحرومية لقضاء سنجار في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، تبلغ 400 مليار دينار، من مجموع تخصيصات محافظة نينوى البالغة ترليوناً و150 مليار دينار”.

وأضاف أنهم سوف يراقبون صرف هذه الأموال، ولن يسمحوا بأي تجاوز بحق سنجار، في ضوء “توجيهات الرئيس مسعود بارزاني بضرورة توفير الخدمات لأهالي سنجار وضمان السلام والأمن والاستقرار”.

هذه المبالغ ستخصص لمشاريع في عدة مجالات، من بينها “تخصيص مبلغ 70 مليار دينار لمستشفى في سنونى و75 مليار دينار لمستشفى في سنجار”، بحسب محما خليل، الذي أشار أيضاً إلى “تخصيص 50 مليار دينار لحل المشاكل التي يواجهها النازحون، بالإضافة إلى تخصيص 180 درجة وظيفية لأهالي القضاء من قبل وزارتي المالية والتخطيط الاتحاديتين”.

يشار الى ان مجلس النواب العراقي صوّت يوم (8 حزيران 2022) على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، في جلسة عقدت بحضور 273 نائباً.

بحسب نسخة من القانون، فقد بلغ مجموع المبالغ المخصصة للقانون 25 تريليون دينار، وتتولى وزارة المالية انشاء حساب يسمى “دعم الأمن الغذائي والتنمية والتحوط المالي وتخفيف الفقر”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi