يوليو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تسليم كل النازحين في دهوك النفط الأبيض خلال أسبوعين

تسليم كل النازحين في دهوك النفط الأبيض خلال أسبوعين

تسبب انخفاض درجات الحرارة بوضع النازحين في مخيمات محافظة دهوك بمواجهة أوضاع صعبة للغاية، فيما تقول مديرية الهجرة والمهجرين ومواجهة الأزمات في محافظة دهوك، إن كل النازحين سيتسلمون حصتهم من النفط الأبيض خلال أسبوعين.

حازم علي، نازح من سنجار يقيم منذ 2014 في مخيم الداودية في محافظة دهوك، قال لشبكة رووداو الاعلامية، إن أحد المحسنين وزع على النازحين عبوة نفط “تكفي فقط ثلاثة أيام”.

ويضيف علي: “ليس عندنا نفط ولا أرزاق، ومن شدة البرد لا نستطيع الخروج من تحت الأغطية التي نتغطى بها ليلاً”.

من جانبها بدأت مديرية الهجرة والمهجرين ومواجهة الأزمات في محافظة دهوك بتوزيع النفط الأبيض على 27200 عائلة نازحة، وتخطط لإكمال توزيع النفط على كل النازحين خلال أسبوعين.

يقول مسؤول إعلام الهجرة والمهجرين في محافظة دهوك، كاروان زكي: “وجهنا منذ شهرين كتاباً رسمياً لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية، لكننا تلقينا ردها بالموافقة قبل أربعة أيام فقط”.

وعزت مديرية الهجرة والمهجرين التابعة للحكومة الاتحادية تأخر توزيع النفط الأبيض على النازحين إلى أسباب تقنية بين وزارتي النفط والهجرة والمهجرين.

وقال مدير مكتب الهجرة والمهجرين التابع للحكومة الاتحادية في دهوك، اسكندر محمد أمين: “كانت هناك إجراءات إدارية بين وزارتي النفط والهجرة والمهجرين، وبعد الانتهاء منها فقط أصبح ممكناً توفير النفط، وقد وصل النفط حالياً إلى محافظة دهوك وبدأت عملية توزيعه”.

يوجد في إقليم كوردستان 36 مخيماً للنازحين واللاجئين، تم تخصيص 26 من هذه المخيمات للنازحين، وتتولى الحكومة الاتحادية العراقية تأمين النفط الأبيض لهم، ومن المقرر تزويد كل عائلة بمائة لتر من هذه المادة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi