أكتوبر 19, 2021

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسؤول حزبي: تَركْ المزيد من الشباب الايزيدي صفوف PKK في شنگال

مسؤول حزبي: تَركْ المزيد من الشباب الايزيدي صفوف PKK في شنگال

أفاد مسؤول بالفرع الـ 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني في شنگال (سنجار) ، اليوم الاربعاء ، بترك العشرات من الشباب الايزيدي صفوف حزب العمال الكوردستاني PKK والمجاميع التابعة لها في شنگال واتصالهم بفرع الحزب .

مسؤول مكتب الثقافة والاعلام في الفرع 17 ادريس زوزاني ، قال لـ(باسنيوز) ان أبواب الديمقراطي الكوردستاني مشرعة للجميع ، والعشرات من الشباب الايزيدي الذين التحقوا مجبرين ومن دون رغبتهم تحت ضغط الظرف السائد في شنگال بصفوف وحدات حماية شنگال وآسايش ايزدخان التابعتين لـ PKK تركوا صفوف التنظيمين والتحقوا بالفرع الـ 17 . مشيراً بالقول تم الترحيب بهم بحرارة وابواب الحزب مشرعة لهم ولكل من يريد خدمة شعب كوردستان.

مردفاً ، بعد الانتخابات انكشف العديد من القضايا بشفافية ، وقد صوت الشنگاليون للحزب الديمقراطي الكوردستاني وحقق مرشحوه انتصاراً كبيراً ، فقد ظهر جلياً للكل من الذي يريد خدمة أهالي شنگال والايزيديين ، لذا فليس من الغريب ان يترك المغرر بهم أو الذين اُجبروا على الالتحاق بصفوف PKK صفوف هذا الحزب الغريب عن شنگال والشنگاليين.

هذا فيما كان مسؤول الفرع 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني في قضاء شنگال آشتي كوجر كشف ، امس الثلاثاء، عن برامج حزبه في القضاء بعد الفوز الكبير الذي حققه مرشحو الحزب في الانتخابات التشريعية العراقية، مؤكداً أن أهالي شنگال يريدون عودة الديمقراطي الكوردستاني إلى القضاء وغالبيتهم صوتوا لصالح الحزب.

وقال كوجر لـ (باسنيوز): «لقد أهدى أهالي شنگال الفوز لمرشحي الديمقراطي الكوردستاني الثلاثة رغم كل العوائق والعراقيل، وهذا بحد ذاته أفضل رد على حزب العمال الكوردستاني PKK، مفاده أن أهالي شنگال مع الديمقراطي الكوردستاني، واختاروا هذا الحزب لأنه صادق والحزب الوحيد الذي يخدم شنگال، ويتصدر النتائج كل مرة على مستوى العراق وإقليم كوردستان».

وقال كوجر: «قبل كل شيء سنعمل على تحرير النساء والفتيات والأطفال الإيزيديين، وكذلك إعادة النازحين إلى أراضيهم، وإيصال الخدمات إلى شنگال ، وكذلك إرساء أسس التعايش في هذه المنطقة، ففي هذه الانتخابات صوتت كافة مكونات القضاء للديمقراطي الكوردستاني، وفاز مرشحو الحزب الثلاثة عن الدائرة الثالثة في نينوى، وهم: د. فيان دخيل، ومحما خليل، وماجد شنگالي»، وتابع «وفي حين سلبت إرادة أهالي شنگال في انتخابات 2018، إلاّ أنهم هذه المرة اختاروا ممثليهم الحقيقيين ، ما يعيد الشرعية لسكان القضاء ، لذا لا بد من تقوية أسس التعايش في شنگال وتسريع الإعمار وعودة النازحين».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi