فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العمال الكوردستاني يطلق سراح رجل دين ايزيدي عراقي بعد ساعات من احتجازه

العمال الكوردستاني يطلق سراح رجل دين ايزيدي عراقي بعد ساعات من احتجازه

 اطلقت قوات الأسايش التابعة لحزب العمال الكوردستاني المناهضة لتركيا، اليوم الاحد، سراح رجل دين ايزيدي بعد اعتقاله في مجمع خانصور التابع لناحية سنونى شمالي سنجار غربي محافظة نينوى.

وقال الشيخ سعيد دخيل يوسف لوكالة شفق نيوز، والذي اعتقل مساء امس السبت لساعات، إن “قوات من الأسايش التابعة لـPkk اطلقت سراحه بعد تدخل من البيت الأيزيدي ومجموعات أيزيدية”، مشيراً إلى أن “الاعتقال جرى بعد تبليغه بالحضور في مقر الأسايش بخانصور في الساعة الرابعة من مساء امس ليلقى القبض عليه بتهمة الانضمام للبيت الأيزيدي”.

وأضاف الشيخ سعيد، أن “التهمة الموجهة هي الانضمام الى البيت الأيزيدي والتحريض على المظاهرات ضد حزب العمال الكردستاني في سنجار”.

واعتبر الشيخ سعيد عملية اعتقاله بدون سبب، “اهانة للدولة العراقية كونه موظف حكومي والقي القبض عليه من قوة مسلحة غير عراقية في سنجار”، مؤكدا اتخاذه “إجراءات قانونية ضد هذه القوة بتقديم دعوى قضائية بعد إبلاغ قائد عمليات غرب نينوى ومكتب وزارة الدفاع العراقية بالواقعة”.

يذكر ان البيت الأيزيدي في سنجار يطالب منذ تأسيسه بخروج القوات المسلحة غير العراقية من مناطق سنجار ونظم مظاهرات شعبية ضد هذه القوات لطردها من المنطقة، وكانت آخر هذه المظاهرات قد جرت في 27 تموز 2020 بجبل سنجار بمشاركة اعضاء البيت الأيزيدي ومؤيدين له .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi