مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس حكومة اقليم كوردستان يستذكر فاجعة سنجار ويوجه طلبا لبغداد

رئيس حكومة اقليم كوردستان يستذكر فاجعة سنجار ويوجه طلبا لبغداد

استذكر رئيس حكومة اقليم كوردستان، مسرور بارزاني، الذكرى السادسة لفاجعة سنجار التي ارتكبها تنظيم داعش، فيما طالب بغداد بتعويض الإيزيديين.

وجاء في نص رسالة لرئيس حكومة الاقليم:

في الذكرى السادسة لإحتلال سنجار والإبادة الجماعية ضد الإخوة والأخوات الإيزيديات من قبل تنظيم داعش نستذكر بحزن وأسى شديدين شهداء المجازر الجماعية التي نتجت عن الهجوم الوحشي لإرهابيي داعش الذين قتلوا وخطفوا آلاف الأشخاص الأبرياء فيما تقطعت السبل بآخرين ونزحوا عن ديارهم مكرهين.

ان مجازر سنجار والمناطق المحيطة بها، تعد من أكثر الجرائم وحشية ضد البشر عبر التاريخ الإنساني الحديث وكان هجوم سنجار جزء من الهجوم الإرهابي ضد شعب كوردستان.

وبالرغم من وحشية هجوم داعش إلا أن الاخوة والأخوات الإيزيديات واجهوا هذه الوحشية وتمكنوا من الحفاظ على هويتهم ولغتهم وعاداتهم وتقاليدهم ودينهم.

في هذه الذكرى الأليمة ينبغي استذكار تضحيات قوات البيشمركة الأبطال وشهدائها في سبيل تحرير سنجار ومحيطها بقيادة القائد مسعود بارزاني وكذلك موقف شعب كوردستان الذين هبوا لنصرة أخواتهم و اخوتهم الإيزيديين .

ومن واجب كافة الأطراف التعاون لإعادة إعمار سنجار والعمل على عودة الحياة الطبيعية إليها وعدم السماح لأي ميليشيات غريبة بالتواجد فيها وتفعيل التنسيق بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لحماية أمن المنطقة واستقرارها.

إن حكومة الاقليم تواصل مساعيها لتحرير واستعادة المختطفين لدى داعش حتى الآن، والذين ساهمت حكومة كوردستان في استعادة وتحرير قسم كبير منهم.

ونطالب الحكومة الاتحادية بتعوبض الإخوة والأخوات الإيزيديات ومساعدة النازحين وتقديم الدعم لهم وتهيئة الأجواء الملائمة لعودتهم الى مناطقهم.

الرحمة لشهداء سنجار وكافة شهداء كوردستان.

رئيس حكومة اقليم كوردستان

مسرور بارزاني

2 آب 2020

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi